+A
A-

انطلاق منافسات الأسبوع الأخير بمسابقة “النهام” اليوم

وجه ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، باعتماد الجائزة الكبرى والجوائز المالية لمسابقات الأسبوع السادس والأخير لموسم ناصر بن حمد للموروث البحري، الذي يقام تحت رعاية سموه، وتنظمه لجنة رياضات الموروث الشعبي، والذي يسدل الستار على منافساته غدا (الجمعة).

وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: “لقد وجهنا اللجنة المنظمة العليا لموسمنا للموروث البحري، باعتماد جوائز الأسبوع الختامي لموسم، حيث وجهنا لاعتماد الجائزة الكبرى لبطل شوط النخبة بمسابقة الشاحوف وهي عبارة عن سيارة دفع رباعي، كما وجهنا لاعتماد جوائز مالية كبرى لأصاحب المراكز الأولى بشوط النخبة وشوط العامة بمسابقة الشاحوف ومسابقة النهام”.

وتابع سموه: “إن توجيهنا باعتماد هذه الجوائز يأتي دعما للمشاركين من الشباب البحريني الذين حرصوا على التفاعل والمشاركة بمنافسات الموسم منذ انطلاقه مطلع سبتمبر الماضي، كما أن هذه الجوائز ستدفع المشاركين على تقديم المستويات القوية، بما يسهم في خلق أجواء تنافسية مليئة بالحماس والإثارة والندية، والتي ستنعكس على ظهور منافسات الأسبوع الختامي في صورة مميزة بما يحقق له النجاح المنشود”.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن موسم سموه للموروث البحري حقق الأهداف والتطلعات التي رسمها سموه، لترجمة توجيهات عاهل البلاد، في تعزيز الموروث البحري بالمجتمع، عبر إيحاء الرياضات البحرية التراثية والتعريف على أنها جزء لا يتجزأ من الإرث الوطني الأصيل، وارتباطها الوثيق بالمكتسبات الحضارية لمملكتنا الغالية.

وقال سموه: “إن الموسم ساهم في تشجيع الشباب المحب والممارس للرياضات البحرية المختلفة على التفاعل والمشاركة بالمنافسات، والذي كان فرصة لاكتسابهم مزيدا من المعرفة والثقافة وتطوير قدراتهم على مستوى الرياضات المرتبطة بالموروث البحري، وهذا بحد ذاته جزء من الأهداف التي رسمناها لزيادة قاعدة الشباب الذين يمتلكون ثقافة هذا الموروث، والذي يساهم في تناقله جيلا بعد جيل والذي يصب في مصلحة تعزيز المحافظة على هذا الجزء التراثي الهام في تاريخ المملكة”.

وتنطلق مساء اليوم مسابقة “النهام” بمنتزه الأمير خليفة بن سلمان، ضمن منافسات الأسبوع السادس والأخير على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد.