+A
A-

النجمة يكتسح الاتفاق بدوري اليد

اكتسح فريق النجمة نظيره الاتفاق بنتيجة (20/32) في المباراة التي جمعتهما أمس لحساب ختام الجولة الثالثة من الدور التمهيدي لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد. وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الرهيب بفارق 3 اهداف (10/13), وبذلك حصد النقاط الثلاث والفوز الثاني له في المسابقة ليصل برصيده الى 6 نقاط فيما الاتفاق الذي تلقى خسارته الثانية أصبح رصيده 5 نقاط.

مجريات اللقاء

شوط متكافئ في الأداء والعطاء بأرضية الميدان على جميع الخطوط مع أفضلية نسبية للنجمة الذي تمكن من إنهاء الحصة الأولى لصالحه بفارق 3 أهداف.

منذ الدقائق الأولى والنتيجة متقاربة بينهما حتى الدقائق العشر الأخيرة التي شهدت ابتعاد الرهيب بالنتيجة لأكثر من مناسبة، وترجم ذلك لحسن حراسته لمحمد عبدالحسين وتنويع هجومه بتمويل الدائرة محمد ميرزا وتحركات بلال بشام وعلي فريد في الجناح وتكفل علي ميرزا وحسين الصياد بالتصويب والاحترام وبجانبهما كميل محفوظ فيما عانى دفاعيا باختراقه من العمق والتصويب على مرماه دون تغطية.

الاتفاق هو الآخر حاله مشابه للنجمة، من الناحية الدفاعية كان مهزوزا وفي الجانب الهجومي ورغم معاناته في بعض الفترات إلا أنه قدم أداءً جيدا ونجح الفريق مراراً من العودة وتقليص الفارق بفضل تألق حارسه علي خميس وتحركات واختراقات مجيد حميد وسيد علي طالب مع تصويبات حسن عيسى وعمار المدني المتحرك بين الجناح والباك بالإضافة للدائرة حسين جعفر.

وفي الشوط الثاني، شهدت الدقائق العشرة الأولى تقلبات عديدة، النجمة تقدم 12/17 بقوة وسرعة هجومية مع نزول حسيت بابور وحسن شهاب وعلي عيد إلا أن الأخير دخل في دوامة أخطاء عديدة استغلها الاتفاق بتسجيل الأهداف لمجيد حميد وحسين جعفر وعلي حسين.

مدرب النجمة حافظ الزوابي تدخل لمعالجة الأخطاء ونجح بعدها بالدفاع الجاد والتنويع الهجومي في توسيع الفارق 15/20 ما أجبرت مدرب الاتفاق على التدخل، إلا أن ذلك لم ينفع في ظل ارتكاب لاعبيه أخطاء كثيرة في الهجوم مع بطئ العودة الدفاعية ليشق النجمة طريقه نحو الفوز بزيادة الأهداف عبر انطلاقات الصياد وعلي ميرزا وخلفهما تألق حارسه عبدالحسين ليسيّر الرهيب الدقائق العشر الأخيرة لصالحه مع إتاحة الفرصة للاعبيه الشبان بالمشاركة. أدار اللقاء الحكمين سمير مرهون وحسين الموت.

أم الحصم والتضامن

في اللقاء الثاني، حقق أم الحصم فوزه الأول في المسابقة بعدما حول تخلفه أمام التضامن بالشوط الأول بفارق 4 أهداف (10/14) الى فوز (22/24). وبذلك أصبح رصيد أم الحصم 6 نقاط والتضامن الذي تلقى خسارته الثانية أصبح رصيده 5 نقاط.