+A
A-

سمو الشيخ علي بن خليفة يفتتح “معرض التكرير” بالإنابة عن سمو رئيس الوزراء

الحكومة برئاسة سمو الأمير خليفة بن سلمان تدعم القطاع النفطي

صناعة التكرير والبتروكيماويات تشهد ازدهارا كبيرا في البحرين

تعزيز الاستفادة من خبرات الدول في مجالات الطاقة المتجددة

استقطاب كبريات المعارض الدولية دليل ثقة بقدرات المملكة

المعرض فرصة لتبادل الخبرات والاستفادة بكل ما يتعلق بتطوير القطاع

 

أناب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة؛ لافتتاح فعاليات النسخة الأولى من معرض الاتحاد الخليجي للتكرير العالمي الذي تحتضنه مملكة البحرين في الفترة 23 إلى 25 أكتوبر 2018 بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات تحت شعار “نحو تكرير تنافسي من خلال الابتكار والتعاون والتكنولوجيا”، بتنظيم من الاتحاد الخليجي للتكرير بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز وبدعم من شركات بحرينية وخليجية وعالمية.

وقام سمو نائب رئيس مجلس الوزراء والحضور بجولة في أرجاء المعرض، اطلع خلالها على ما يتضمنه من أحدث المنتجات في مجال تكرير النفط وصناعة البتروكيماويات.

وفي تصريح لسموه بهذه المناسبة، نقل سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة تحيات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء للقائمين على تنظيم المعرض والمشاركين فيه، وتمنيات سموه لهم أن يسهم المعرض في تبادل الخبرات في كل ما من شأنه أن يسهم في تطوير صناعة التكرير والاستفادة من أحدث الابتكارات العلمية في هذا المجال.

وأعرب سموه عن خالص الشكر والتقدير للاتحاد الخليجي للتكرير والهيئة الوطنية للنفط والغاز وجميع الشركات البحرينية والخليجية والعالمية المشاركة في المعرض على ما بذلوه من جهود؛ من أجل أن يكون المعرض بهذا المستوى المتميز، بما يجعل منه فرصة طيبة لتبادل الخبرات والاستفادة في كل ما يتعلق بتطوير قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات.

وأكد سموه حرص الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على دعم القطاع النفطي والصناعات المرتبطة به، لما لها من أثر في دعم جهود مملكة البحرين على صعيد التنمية المستدامة، في ظل الأهمية الإستراتيجية التي تحتلها هذه الصناعات في الارتقاء بالاقتصاد الوطني على المستويات كافة.

وقال سموه إن حركة تطوير صناعة التكرير والبتروكيماويات في مملكة البحرين تشهد ازدهارا كبيرا، وذلك ضمن خطط وبرامج الحكومة الرامية إلى تعزيز الاستثمار في مجال النفط والغاز بما يلبي الزيادة المستمرة في الطلب عليها.

ونوه سموه إلى أهمية الاستفادة من مثل هذه المؤتمرات العالمية في تطوير قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات في البحرين عبر الاطلاع على مختلف التجارب المتقدمة في مجالات صناعات التكرير والبتروكيماويات، فضلا عن تعزيز الاستفادة من خبرات الدول المتقدمة في مجالات الطاقة المتجددة بما يضمن توفير مصادر الطاقة اللازمة لدعم مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين في مختلف المجالات.

وأكد سموه أن نجاح البحرين في استقطاب كبريات المعارض الدولية المتخصصة ومن بينها هذا المعرض، الذي يقام للمرة الأولى، يعكس مدى الثقة الكبيرة في القدرات التي تمتلكها المملكة على صعيد قطاع المعارض والمؤتمرات، بما لديها من تجهيزات وبنية تحتية جعلت منها مكانا مفضلا لإقامة مثل هذه الفعاليات.