+A
A-

رفع مستوى مسابقات رياضة القفز داخل المباني

في الفترة التي تسبق انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم الداخلي للقفز بالمظلات، ابتداء من 25 أكتوبر الجاري، تحدثت مديرة الحدث في Gravity مريم فتحي عن مدى الاستعدادات للبطولة التي تنطلق غدًا (الخميس) في مملكة البحرين.

 

ما أهداف “Gravity” في إدارة كأس العالم (FAI) الثالثة في القفز بالمظلات؟

-  كان الهدف منذ اليوم الأول مستوى رفع رياضة القفز بالمظلات داخل المباني. إنه جهد مشترك فعلاً لأنفسنا والعديد من الأنفاق في جميع أنحاء العالم نعمل باتجاه، ومن الواضح أن نرى أن المعايير آخذة في الارتفاع. هدفنا هو رفع مستوى المسابقات المقبلة، ومع أخذ ذلك في الاعتبار، نأمل أن ننجح في تنظيم أكبر حدث للقفز بالمظلات في الأماكن المغلقة حتى الآن! بالطبع، أحد أكبر أهدافنا هو وضع البحرين على الخريطة العالمية وإبراز دور البحرين في تشجيع الرياضة والمشاركة المحلية على نطاق دولي. نأمل في رفع مستوى الوعي حول رياضة القفز بالمظلات الداخلية والحصول على المزيد من الأشخاص المشاركين فيها.

 

كم عدد الفرق البحرينية التي ستشارك؟

- لدينا 7 فرق تمثل البحرين - فريقان FS 4-Way، فريق ديناميكي ثنائي الاتجاه (Team Gravity) يتألف من Ben Roane & Garth Lewis، و4 منافسين منفردين منفردين، منهم 3 مشاركات من فريق وزارة الداخلية للقفز بالمظلات والشيخة فاطمة آل خليفة، أول رياضية في رياضة القفز بالمظلات في البحرين.

 

حدثينا عن تدريباتهم؟

- خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية، كان بن روان يشرف على تدريب غارث وفاطمة، ووضع برنامج تدريبي متقدم من شأنه إعدادهم جميعًا للتنافس في كأس العالم. إن بن روان سعيد حقًا بتطور الفريق، وهو متحمس لرؤية ما سيحضره هذان المسافران المحفوظان للغاية إلى WCIS2018.

 

ما مدى أهمية أداء الفرق البحرينية بشكل جيد على أرض الوطن؟

- أصبحت البحرين مشهورة عالميًّا لرياضييها الكبار ونأمل أن تضيف Gravity إلى هذا المستوى العالمي القائم بالفعل. نحن نأمل أيضًا في تطوير وتشجيع المواهب المحلية ولدينا المزيد من الفرق البحرينية المنافسة على هذا المستوى في المستقبل.

 

هذه هي المنافسة الكبرى الثالثة لـ Gravity - أولها كأس العرب وبعد ذلك مقاتلو الطيران. ماذا تعلمت من خلال إدارة هذه المسابقات التي سيتم استخدامها في كأس العالم؟

-  لقد تعلمنا الكثير، بدءًا من التفاصيل الصغيرة مثل التأكد من أننا نطبع ملصق الخوذة المناسب الذي لا يطير في النفق، لإدارة جميع الأعمال الفنية التي تدخل في إدارة المنافسة. كان من المهم للغاية بالنسبة لنا التخطيط لهاتين المسابقتين على وجه التحديد لهذا السبب. عندما فزنا بالمناقصة لاستضافة WCIS2018، كان أحد عيوبنا امتلاك منافسة قليلة، ولذلك شرعنا في تنظيم هذين الاجتماعين في غضون عام واحد؛ من أجل كأس العالم ولإثبات قدراتنا في استضافة حدث على هذا النطاق. أنا سعيدة جدًّا لأن لدينا الفرصة لتنظيم هاتين المسابقتين. التخطيط لـ WCS2018 جعلها أكثر سهولة وسلاسة. نحن نعلم ما يجب فعله ونعرف ما نتوقعه، وهو ضعف حجمه الآن.