+A
A-

“الثقافة” تحيّي أيقونة الغناء البحريني

على طريقتها الخاصة، قدمت هيئة البحرين للثقافة والآثار مساء الأحد تحيةً للفنان الراحل محمد علي عبدالله ضمن مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته السابعة والعشرين، حيث استمتع الجهور الحاضر في الصالة الثقافية بعرض غنائي مميز لفرقة البحرين للموسيقى بقيادة المايسترو القدير خليفة زيمان.وفي الحفل، أدى الفنان محمد ربيعة عددًا من الأغنيات المحببة لدى الجمهور المحلي، منها “يا ملك روحي”، “على حلّك تدلل”، “دعيت عليك من قلبي، كما قدّم الفنان حسين الحمد فقرةً غنائية تضمنت مجموعة من الأغنيات العاطفية للفنان الراحل منها: “كم سنة وشهور”، “يعني انتي ماتدرين”. فيما تخلل الحفل مشاركة كورال فرقة البحرين للموسيقى بتقديم أغنيتي “ناحت حمامات”، و “عنّو على البال”.

وتستعد الصالة الثقافية مجددًا لاستقبال الجمهور مع حفل آخر برفقة الفنانة البلجيكية نتاشا أطلس بالتعاون مع السفارة الفرنسية لدى البحرين وذلك يوم 23 أكتوبر، ثم حفل الفنانة نبيلة معن من المملكة المغربية يوم 25 أكتوبر، وحفل الفنانة السورية وعد بوحسّون يوم 26 أكتوبر.

فيما يستضيف متحف البحرين الوطني يوم 24 أكتوبر أمسية موسيقية بمناسبة تدشين ألبوم “أغاني المرأة البحرينية الشعبية” للموسيقار مبارك نجم بالتعاون مع مكتب صاحبة السمو قرينة ملك مملكة البحرين.

أما ختام مهرجان البحرين الدولي للموسيقى السابع والعشرين في مدينة المحرّق، حيث يستعرض الأكاديمي والباحث البحريني جاسم بن حربان في محاضرة من دار المحرّق يوم 27 أكتوبر 2018 رحلة التراث البحريني الغنائي النسائي، يرافقها عرضٌ فني مباشر.

يذكر أن معرض “سينكوبيشن” الذي أقيم على هامش مهرجان البحرين الدولي للموسيقى السابع والعشرين، لا زال مفتوحًا للجميع حتى 31 أكتوبر الجاري.