+A
A-

تعادل البسيتين مع الرفاع... والمحرق يتخطى البديع بصعوبة

أقيمت يوم أمس 4 مباريات ضمن ذهاب دور الـ 16 من مسابقة كأس جلالة الملك لكرة القدم للموسم الرياضي 2018-2019.

وأسفرت نتائج المباريات عن الآتي: فوز الحالة على المالكية (1-0)، فوز الشباب على البحرين (1-0)، تعادل الرفاع مع البسيتين (2-2)، فوز المحرق على البديع (1-0).

وستلتقي الفرق التي تلاقت أمس، يوم الخميس المقبل في لقاءات مرحلة الإياب لحسم هوية أول 4 متأهلين إلى ربع النهائي.

من جهة أخرى، تختتم اليوم (الإثنين) منافسات ذهاب دور الـ 16 لكأس الملك، حيث تقام 4 مباريات.

يلعب الحد مع سترة عند 5.30 على استاد مدينة خليفة الرياضية، وفي ذات التوقيت يلعب الرفاع الشرقي مع مدينة عيسى على الاستاد الوطني.

وعند 8 مساء يلعب الأهلي مع المنامة على استاد مدينة خليفة الرياضية، وفي ذات التوقيت يلعب النجمة مع الاتحاد على الاستاد الوطني.

 

المحرق والبديع

شهد الشوط الأول المباراة نتيجة سلبية بين المحرق والبديع فيما كان الأداء إيجابي وخصوصا لفريق البديع الذي عزل على الكرات المرتدة ونجح في الوصول لمرمى المحرق وتهديده، أما المحرق ظهر بصورة مهزوزة للغاية في ظل اعتماده على الكرات الطويلة التي كانت غالبيتها خاطئة ولم تثمر عن أي شيء.

أولى الفرص كانت من محترف البديع التون جوزيه لتعتلي كرته العارضة (19). الرد المحرقاوي جاء عن طريق عيسى موسى الذي سدد كرته وهو مواجه للمرمى الا أن دفاع البديع انقذ الموقف (21). استمر اللعب بينهما لينطلق البدعاوي أحمد عبدالرحمن باتجاه منطقة المحرق ويسدد كرة قوية ليتصدى لها الحارس عمر سالم (32)، وقبل انتهاء الوقت كاد المحرق ان يهز الشباك عبر كرة جمال راشد التي مرت أمام مدافعي البديع ومهاجمي المحرق دون ان يتابعها احد.

وفي الشوط الثاني، باغت المحرق البديع بهدف السبق عن طريق رأسية جمال راشد مستغلا خطأ دفاعه (46). ارتفعت وتيرة اللعب والبديع شن محاولاته واخطرها لأحمد عبدالرحمن الذي ضرب دفاعات المحرق وانفرد بحارسه الا انه اصطدم بانقضاض الأخير (62). المحرق واصل افضليته الهجومية ليتصدى عبدالله مشيمع حارس البديع لكرتين متتاليتين من تسديدة عبدالله عبدو والاخرى لاسماعيل عبداللطيف (67).

البديع حاول بقدر امكاناته تعديل النتيجة وزاد من هجومه  وكاد ان يفعلها بعدما وقفت العارضة امام كرة احمد عبدالرحمن (88), والمحرق هو الآخر احدث بعض الفرص لكنه لم يحسن استغلالها لينتهي اللقاء.

أدار اللقاء الحكم عبدالشهيد عبدالأمير وعاونه عبدالله صالح ومحمود الديري واحمد خليل حكما رابعا.

 

الشباب والبحرين

مباراة لم ترتق للمستوى المأمول وجاءت في بدايتها حذرة من كلا الفريقين، إلى أن أتت أولى الفرص الحقيقية عبر محترف البحرين كارلوس جيوفانا الذي توغل منطقة جزاء الشباب من الجهة اليسرى ويرسلها لزميله وضاح محمود الذي سدد كرة ضعيفة بين أحضان الحارس علي عيسى (11). الرد الشبابي كان عن طريق حسين علي الذي تحصل على فرصة مثالية للتسجيل بعد حدوث دربكة في منطقة البحرين ليجد نفسه أمام المرمى إلا أن الحارس سلمان عمر تصدى لها ببراعة (17).

الشباب فرض ايقاعه بعدها في التمرير القصير والتقدم وشن الهجمات إلى أن تحصل على مراده بهدف السبق عبر سيدعلي عيسى الذي راوغ مدافعي البحرين وسددها على يمين الحارس (22). بعد الهدف انحصر اللعب في وسط الميدان دون كرات خطرة على المرميين حتى انتهاء الشوط.

وفي الشوط الثاتي، بلغت الدقيقة 60 ولم تسفر المجربات عن أي جديد رغم وجود بعض المحاولات التي اتسمت بالخجل وعدم الدقة خصوصا في خط المقدمة.

أجرى مدربا الفريقان عدة تغييرات بهدف تنشيط صفوفهما، ومن احدى الكرات توغل البديل الشبابي حسن جعفر منطقة البحرين وسدد كرته الا انها اصطدمت بالعارضة (80). وفي الوقت الضائع وقف القائم الأيمن لكرة علي سعيد وتننهي بعدها المباراة بالنتيجة ذاتها.

أدار اللقاء طاقم التحكيم المكون من عبدالعزيز شريدة حكما للساحة وعاونه سيدجلال محفوظ وعبدالله يعقوب واسماعيل حبيب حكما رابعا.

 

المالكية والحالة

ظهر الفريقان في الشوط الأول بأداء متوسط، وتبادلا من خلاله سجال المحاولات الهجومية مع وجود فرص سانحة للتهديف على مرمى الحارسين: سيد عباس جعفر مع المالكية وحمد الدوسري مع الحالة.

حصل لاعب الحالة محمد النعار على فرصة محققة للتهديف بعد انفراده بمرمى المالكية، لكنه لم يستثمر الكرة بنجاح؛ لتضيع على فريقه فرصة التقدم، فيما سدد زميله يحيى كرة اعتلت العارضة وصولا للدقيقة (18).

وحصل الحالة على الأهم بعد أن سجل المحترف سامويل هدف التقدم بكرة رأسية وصلت إليه من ركلة ركنية؛ ليضع الفريق البرتقالي في المقدمة عند الدقيقة (32).

في الشوط الثاني، تحسن أداء المالكية كثيرا، وسنحت له العديد من الفرص السانحة للتهديف، حيث سدد سيد هاشم عيسى كرة قوية من خارج المنطقة تألق في إبعادها الدوسري بقدمه (57)، قبل أن يضيع سيد هاشم كرة أخرى بعدها بدقيقة واحدة فقط، إذ واصل الحارس تألقه في حماية مرماه.

في المقابل، انتظر الحالة حتى الربع ساعة الأخيرة من المباراة بعد أن اعتمد طوال الوقت على المحافظة على هدف التقدم، وكاد يوسف يعقوب أن يسجل الهدف الثاني، إلا أن كرته جاورت القائم الأيسر لمرمى سيد عباس جعفر.

ولم تشهد المباراة أي جديد يذكر؛ لتنتهي بفوز حالاوي.

أدار المباراة الحكم سيد عدنان محمد، وعاونه نواف شاهين وعلي سعد، والحكم الرابع أسامة إدريس.

 

البسيتين والرفاع

جاء الشوط الأول جيد المستوى بين الطرفين، مع أفضلية للرفاع في السيطرة على الكرة وخلق الفرص التي ندرت في الحصة الأولى من اللقاء.

وكانت الفرصة الأبرز في الشوط بعدما سدد كميل الأسود كرة ثابتة تألق في إبعادها حارس البسيتين ناصر يحيى وصولا للدقيقة (15) حاميا فريقه من هدف محقق.

وفي الشوط الثاني

كاد وليد الطيب أن يسجل هدف التقدم للرفاع بعد أن توغل يمينا وواجه المرمى وسدد كرة جاءت في الشباك الجانبية لمرمى البسيتين (46)، قبل أن تمر كرة أخرى سددها الرفاعي أحمد راشد ومرت جوار القائم الأيسر دون أن تجد موقعا في الشباك.

وسدد البديل الرفاعي محمد مرهون كرة قوية من داخل المنطقة تألق في إبعادها حارس البسيتين (64).

وسجل الرفاع الهدف الأول بعد أن لعب كميل الأسود ركلة ركنية تابعها علي حرم برأسه في المرمى (68).

وحقق البسيتين هدف التعادل بكرة رأسية أيضا للمحترف أوجنبجي (75).

وعاد الرفاع ليتقدم مرة أخرى بكرة رأسية لكميل الأسود (85).

وسجل البسيتين هدف التعادب من هجمة مرتدة عبر البديل غانم مسعد (90+3).

أدار المباراة الحكم عبدالله قاسم، وعاونه فيصل علوي ومحمد غازي، والحكم الرابع فهد السعدون.