+A
A-

مترشحون فنانون وإعلاميون... مع أم ضد الفن؟

مع اقتراب موعد إجراء الانتخابات النيابية المقبلة في البحرين، أعلن عدد من الفنانين والمذيعين ترشحهم عن عدد من المقاعد النيابية في البرلمان كونهم فئة مهمة من المجتمع، خصوصا أن وجودهم في هذا المجال مهم لأجل الإعلام والفن عموما، أسوة بالانتخابات الأخرى في عدد من الدول، والتي شارك فيها عدد من الفنانين والإعلاميين كمصر ولبنان. لكن من الواضح أن هؤلاء المرشحين من مجال الإعلام والأضواء قد ابتعدوا كثيرا عن هموم الفن والإعلام في المملكة.

 

نسرين معروف

الزميلة الإعلامية نسرين معروف أكدت أنها ستنقل هموم مستمعيها من خلال مشوارها الإعلامي في إذاعة البحرين الذي يقارب 19 عاما، والتي شاركت في تقديمها عبر الإذاعة ومن أبرزها برنامج “صباح الخير يا بحرين”، الذي يعتبر حلقة وصل مهمة بين المواطنين والمسؤولين.

 

عمار البناي

ركز الزميل الإعلامي عمار البناي مثلا على ملفات الإسكان والبطالة والشأن الاقتصادي، ولم يتطرق أبدا إلى متطلبات الإعلاميين زملائه. وفي تصريحاته أكد أن جل اهتمامه هو الملف الاقتصادي الذي سيعمل على تحقيقه فور الوصول إلى مجلس النواب، إلى جانب ملفات الإسكان والبطالة والشأن الاقتصادي.

 

محمد درويش

أعلن الإعلامي الزميل محمد درويش الترشح، مبتعدا أيضا عن مشاكل أو متطلبات الإعلاميين في البحرين وركز بحسب تصريحاته الصحافية على المحافظة على مكتسبات المواطن البحريني، خصوصًا ذوي الدخل المحدود والمتوسط. وأعلن الإعلامي محمد درويش الترشح للدائرة السادسة بالمحافظة الجنوبية، عازيًا سبب ترشحه إلى أن المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بحاجة إلى الطاقات التي تعلمت تعليمًا جيدًا وخاضت تجارب عملية في قطاعات عدة، وتملك قدرًا من الخبرة والمعرفة للدفع بالمشروع إلى الأمام بعيدًا عن المصلحة الشخصية ضيقة الأفق. وأكد أنه سيهتم بالملف الصحي وأيضا دعم خطط تنويع الاقتصاد وجذب رؤوس الأموال إلى جانب ملفات التقاعد والأجانب والعمالة السائبة.

 

إبراهيم بحر

ومن عالم الإعلام إلى الفن دخل الانتخابات النيابية الفنان القدير إبراهيم بحر، الذي وضمن برنامجه الانتخابي أشار إلى دعمه ملف الفنان البحريني الذي يعاني اليوم، كتوفير صالة جديدة للعروض والبروفات، وهذا أمر محمود من مرشح ينتمي لفئة مهمة في البحرين إلى جانب مشاريعه غير الفنية والخيرية.