+A
A-

صهاريج “البلديات” تهرول لمتابعة 1000 بلاغ

باشرت البلديات أعمال شفط مياه الأمطار التي هطلت أمس بغزارة في عدد من مناطق البحرين، وذلك عبر فرق الطوارئ التي تم تشكيلها من خلال أمانة العاصمة وبقية البلديات بإدارة ميدانية مباشرة من قبل وكيل الوزارة لشؤون البلديات نبيل أبو الفتح. وأكدت “البلديات” أن اكثر المحافظات التي شهدت تساقطا لمياه الأمطار هي الجنوبية تليها الشمالية والمنامة بينما لم تشهد محافظة المحرق تساقطا للأمطار.

وأكدت أن أكثر المناطق التي شهدت هطول الأمطار في المناطق الداخلية هي منطقة الرفاع الشرقي تلتها المنطقة الغربية في المحافظة الشمالية وسترة والنويدرات في محافظة العاصمة.

ووجه أبو الفتح الذي كان موجودا في الميدان فرق عمل الطوارئ لتوفير الصهاريج اللازمة لشفط مياه الأمطار للمناطق المتضررة ومضخات لشفط المياه المتجمعة خصوصا في الشوارع المحيطة بالمدارس والمستشفيات والمساجد والمؤسسات.

وقال “هناك متابعة حثيثة من قبل وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف للعمل على فتح كافة الطرق والشوارع وعودة الحياة إلى طبيعتها في المناطق التي شهدت تساقطا للأمطار”.

وأوضح أن عدد البلاغات التي استلمتها البلديات الأربع خلال الساعات الأولى من تساقط الأمطار وصلت إلى ألف بلاغ، وتم تحويل بعضها للدفاع المدني ومنها على سبيل المثال بلاغات تتعلق بسيارات حوصرت وسط المياه بينما اغلب البلاغات تم التعامل معها حسب الأولوية، إذ إن البلديات حددت في خطتها أولويات العمل في شفط مياه الأمطار حسب الضرورة وتم تقسيمها الى 3 أقسام يتم التعامل معها وفق الخطة المرصودة.

وأضاف أن البلديات وفرت 18 صهريج شفط مياه لمنطقة الرفاع وعددا من المضخات إضافة إلى 9 صهاريج في المنامة و6 في الشمالية، مشيرا إلى أن فرق الطوارئ تعمل على مدار الساعة حتى فتح كافة الطرق الرئيسة والداخلية وعودة حركة السير إلى طبيعتها وسيتم توفير أكبر قدر ممكن من الصهاريج والمضخات خلال الساعات المقبلة.