+A
A-

“آركابيتا” تدرس التوسع بالسعودية والإمارات

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة آركابيتا للاستثمارات البديلة بمنطقة الشرق الأوسط عاطف أحمد عبدالملك إن فريق الشركة المختص بالمشاريع العقارية يستهدف محفظة تضم مستودعات وأصولاً صناعية بالسعودية، كما يبحث فرص استثمارية أخرى بالإمارات والولايات المتحدة خلال الأشهر المقبلة.

وأكد عبدالملك، في مقابلة أن هذه المشروعات تأتي بالتزامن مع دراسة فرص استثمارية ضمن قطاعات الخدمات الاستهلاكية والتعليم والترفيه والرعاية الصحية.

وأوضح أن السعودية كانت ولا تزال تزخر بالفرص الاستثمارية المتميزة. ويتيح المشهد الاقتصادي الحالي في المملكة في ظل رؤية 2030 الرامية إلى تحقيق التنمية الاقتصادية.

وأطلقت السعودية، في أبريل 2016، رؤية المملكة 2030، التي تتضمن عدة محاور أبرزها تحويل شركة أرامكو السعودية من شركة لإنتاج النفط إلى عملاق صناعي، يعمل في أنحاء العالم، إلى جانب تشجيع الشركات الواعدة وتنويع مصادر الطاقة، وغيرها من المحاور.

وأشار عبدالملك إلى أن فرق الاستثمار المتخصصة والتابعة لشركة آركابيتا أنجزت خمس عمليات استحواذ خلال السنة المالية السابقة بقيمة إجمالية تعادل نحو 520 مليون دولار.

وأوضح أنه بإتمام هذه العمليات الخمس، أصبحت محفظة آركابيتا الاستثمارية الحالية تشتمل على 12 استثمارًا بقيمة إجمالية تزيد عن 1.3 مليار دولار.

وتابع: “نسعى للاستثمار في القطاعات التي لا تتأثر بالدورة الاقتصادية بهدف التخفيف من المخاطر، على الرغم من التوترات الجيوسياسية والضبابية والتقلبات التي تشهدها الأسواق حول العالم”.

وقال إن الإصلاحات التي تشهدها منطقة الخليج تؤدي إلى إيجاد الكثير من الفرص في قطاعات مختلفة، منها السياحة والترفيه والفنادق والرعاية الصحية والتعليم، ولهذا فإننا متفائلون بما يحمله المستقبل من فرص مجزية في منطقتنا.

وأشار إلى أن فرق الشركة الاستثمارية بمدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأميركية تقوم بالبحث عن الصفقات الاستثمارية المناسبة في الولايات المتحدة، وكذلك الأمر في سنغافورة وجنوب شرق آسيا، والمملكة المتحدة وأوروبا.

وعن خطط الشركة للإدراج في البورصات بين عبدالملك أن هذا ليس ضمن خطط الشركة على المدى المتوسط.