+A
A-

رئيس الشباب: نستهدف الاستقرار الفني في جميع الألعاب

أكد رئيس مجلس إدارة نادي الشباب الرياضي ميرزا أحمد، أن تجديد إدارة النادي تعاقدها مع مدرب الفريق الأول لكرة القدم السوري هيثم جطل لـ 3 مواسم مقبلة، يأتي ضمن الخطوات الجادة منها في المحافظة على وحدة فريق الكرة الذي تعبت في تكوينه منذ 4 سنوات ماضية.

وقال ميرزا أحمد لـ ”البلاد سبورت” إن تجديد التعاقد مع المدرب جطل للاستمرار في منصبه مدربًا للفريق الأول ومديرًا فنيًّا لكرة القدم بالنادي، جاء بناء على توافق إدارة النادي والمدرب الذي أبدى رغبة كبيرة في مواصلة إدارة العمل الفني بالنادي.

وأوضح أحمد أن تأكيد إدارة ناديه ثقتها في المدرب السوري رغبة في المحافظة على وحدة الاستقرار الفني للفريق الذي تعبت في تكوينه منذ نحو 5 مواسم ماضية، إضافة إلى نجاحات المدرب الكبيرة مع الفريق الماروني في المواسم الماضية، وتمكنه من خلق توليفة مميزة من اللاعبين والعودة بالفريق جديدًا لدوري الأضواء في العام قبل الماضي 2016 - ‏2017.

وذكر رئيس الشباب، أن إدارة النادي تؤكد الرغبة الجادة والقوية في تطوير ودعم فريق الكرة، وتوفير كافة المتطلبات وتذليل المعوقات التي تعترض مسيرة عمل الفريق؛ رغبة منها في تكوين فريق قوي يمثل النادي خير تمثيل في جميع المسابقات.

وقال أحمد إن إدارة النادي تأمل أن يكون فريقها في وضع أفضل في المستقبل القريب وأن تستقر على فريق منافس.

وأضاف أحمد أن المدرب جطل نجح في تثبيت أقدام الفريق في دوري الدرجة الأولى في الموسم المنصرم، إضافة إلى تحقيق مركز متقدم على سلم ترتيب الدوري حينما احتل المركز الخامس، حيث لم يسبق للفريق أن احتل هذا المركز منذ الموسم الرياضي 2004 - ‏2005، علاوة على قيادته الجيدة للفريق وراحة اللاعبين من تعامله وقيادته.

وأشار أحمد أن فريق الكرة عانى في السنوات الأخيرة من تدهور النتائج؛ نتيجة غياب الاستقرار الفني، مؤكدًا أن النادي تغلب على النتائج السيئة بالإبقاء على الجهاز الفني مما أدى إلى ثبات مستويات الفريق وتطوره.

وبين أحمد أن الاستقرار الفني لأي فريق يعتبر من أهم العوامل المساعدة على تحقيق النتائج الطيبة، فكلما حافظت على مستوى جيد من الاستقرار الفني، كلما تحصلت على نتائج طيبة تدعم أسس البناء العام للفريق.

وأضاف أن الاستمرار لفترة مناسبة مع طاقم ثابت سيعطي حتمًا ثماره؛ لأن هذا الكادر سيأخذ الفسحة الزمنية الكافية للتعبير عن خبرته بعد دراسة فريقه وتزويد خطوطه بالعناصر التي تخدم تلك الخطط.

أكد رئيس النادي أن الاستقرار الفني يعتبر من أكبر أسباب النجاح، مضيفًا أن الإدارة تبحث عن الاستقرار في جميع ألعاب النادي، وهو ما تسير عليه، إذ يقود تدريب فريق كرة اليد المدرب الوطني أمين القلاف للموسم الخامس على التوالي، فيما يقود تدريب فريق الكرة الطائرة المدرب الوطني حسن إرشيد.