+A
A-

الشباب شركاء في التنمية

أكدت مدير إدارة الأنشطة الشبابية بوزارة الشباب والرياضة الشيخة منيرة بنت محمد آل خليفة أن البحرين تزخر بالكثير من المواهب والطاقات القادرة على تحمل مسؤوليتها الوطنية وبجدارة للمشاركة في توجهات المملكة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومنح الشباب فرصة المشاركة الحقيقية في تنفيذها، مشيرة إلى أن مملكة البحرين تسعى من خلال مبادراتها العالمية لإشراك الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشارت الشيخة منيرة بنت محمد إلى أن تنظيم البحرين للمهرجان الشبابي العالمي الأول لتحقيق أهداف التنمية المستدامة تحت رعاية عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة يؤكد مساعي وجهود المملكة في تحقيق هذه الأهداف.

ولفتت إلى أن الفكرة الأساس للمهرجان تتمثل في رفع مستوى الوعي والثقافة لدى المشاركين الذين سيتوافدون من أكثر من 90 دولة بأهداف التنمية المستدامة، وإطلاعهم على ما تبذله المملكة من مساع حثيثة في سبيل تحقيقها لهذه الأهداف.

ذكرت الشيخة منيرة بنت محمد أنها من واقع التجربة والإلقاء بمختلف شرائح الشباب في البحرين والعالم تجدهم حريصون على الابتكار والإبداع والمثابرة في سبيل إثبات قدراتهم خصوصا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.