+A
A-

أول عازفة سعودية على المسرح

سطرت عازفة البيانو الشابة السعودية إيمان قستي اسمها بحروف من ذهب بين أسماء السعوديات المتميزات، لتكون أول عازفة سعودية تعزف على خشبة المسرح لتقدم وصلات موسيقية أمام الجمهور في مدينتي جدة والرياض إبان مشاركتها في الحفلات التي نظمتها ھیئة الثقافة مؤخأخيرارا.

وسجلت العازفة الشابة حضورا متميزا، إذ أثرت على المستمعين بعزفها، بدت واثقة ومتألقة وبارعة، مستعيدة من ذاكرة الإبداع مقطوعات موسيقية لأسماء بارزة على المستوى العالمي، فكانت إجادتها مع صغر سنھا محط إعجاب ودهشة الجمهور الحاضرين. وقالت إيمان “لدي 34 مشاركة فنية بمناسبات مختلفة، أبرزها حفل الهيئة العامة السعودية للثقافة في مدينة الرياض، ومحافظة جدة، وشاركت في حفل نظمته وزارة الطاقة والثروة المعدنية السعودية، إضافة إلى حفل سفارة الأرجنتين في الرياض، وشاركت في حفل السفارة الألمانية”. وتابعت “عزفت في يوم المرأة السعودية بمركز الملك فهد الثقافي بالعاصمة السعودية الرياض، وعزفت بمناسبة اليوم الوطني السعودي في درة الرياض، وشاركت بمناسبة برنامج جودة الحياة في مركز الملك عبدالله، وتشرفت بدعوى من الأميرة الجوهرة آل سعود رئيسة جمعية الثقافة والفنون للعزف في حفل نظمته الجمعية”.

وقالت العازفة الموهوبة “أعتقد أنه ينبغي للجميع اتباع أحلامهم والعمل بجد لجعلها حقيقة واقعة، وأود أن أضرب مثالا للفتيات في بلدي وأثبت لهم أن هذا هو وقتهم، وأن كل شيء ممكن الآن، وأتمنى أن أترك أثر محفز لدعم الموسيقيين، وتشجيع الجميع لتحقيق أحلامهم”.