+A
A-

زهرة عرفات: السوشيال ميديا سخافة وابتذال

نشرت الفنانة زهرة عرفات عبر حسابها الشخصي على تطبيق “سناب شات”، فيديو مصورا، دافعت من خلاله عن الوسط الفني، ووجهت انتقادا لاذعا للسوشيال ميديا، مؤكدة أنها أصبحت تعتمد على السخافة والابتذال.

وقالت النجمة البحرينية “عندما أطلع لايف أقرأ التعليقات والطريقة التي يتكلمون فيها عن الوسط الفني وكأنهم يعرفون كل الخفايا، ولكن هذا الكلام غير صحيح، الوسط الفني مثل أي وسط ومجال آخر بالحياة”. وأضافت “في جملة دائما تتردد هو أن الفنان يشتغل عشان الفلوس، طيب الإنسان اللي يصحى الصبح ويروح الشغل مو عشان الفلوس، بكل المجالات الإنسان يشتغل لأن هذا مجاله واختصاصه وموهبته، وأيضا من أجل إثبات الذات ومكانته بالمجتمع بس بالنهاية يوجد مردود مادي، هل الطبيب يستغل المرضى من أجل المال أو المحامي وغيرهم، بالنهاية الإنسان يشتغل عشان الفلوس من أجل حياة كريمة”.وتابعت “من بين هذه المجالات الفنان مو قاعد ببيته والفلوس تجيه ببلاش، هو حاله حال أي موظف أو إنسان يشتغل، وللأسف السوشيال ميديا صارت تعتمد على السخافة والتفاهة، هنالك أشخاص تتحدث بأمور مفيدة للمجتمع ما حدا يعيره اهتمام، لكن خليه يقول شيء مخالف لأهواء البعض الكل يعلق ويتحدث، نفس شيء يحدث مع الفنان تكون فنانة وايد محترمة وتنزل شغلات وايد مفيدة ما حدا يلتفت لها بس إذا نزلت شيء سخيف وعريان الكل يتكلم بالموضوع”.

يذكر أن مسلسل “تعبت أرضيك” آخر أعمال الفنانة زهرة عرفات، وهو من بطولة عبدالرحمن العقل، طيف، أحلام حسن، عقيل الرئيسي، فرح الهادي، حسين المهدي، شيلاء سبت، وآخرين، ومن تأليف عبدالله الرومي، وإخراج مناف عبدالله.

زهرة عرفات ممثلة بحرينية مواليد نوفمبر 1969، أكملت حياتها في الكويت، وكانت بداية أعمالها الفنية في مسرحية “لن أعيش في جلباب زوجتي”.

تزوجت الفنانة زهرة عرفات مرتين ولديها ولدان من الزواج الأول هما وفاء ومحمد. وبعد وفاة زوجها تزوجت مرة أخرى من شخص عماني الجنسية ولديها ابن اسمه عبدالله، وهي مطلقة الآن.

اشتهرت الفنانة زهرة عرفات بالكثير من المسلسلات الخليجية أبرزها كان “خطوات على الجليد”، ”حكم الزمان”، ”أسرار خلف الجدران”، ”لعبة القدر”، ”صمت السنين”، ”بعد الشتات”، ”أيام السراب “، ”قلب أبيض”، و ”امرأة تبحث عن المغفرة”. ومن أبرز المسرحيات التي قدمتها كانت “حكم الحاس”، ”عيلة 10 نجوم”، ”أوه يا الكرة”، و ”بيت أبونا”. علما أنها كانت تقدم بعض البرامج على شاشة التلفاز مثل “أحلام”، ”بنات حوا”، و “زهرة الخليج”.