+A
A-

الأفضل في التاريخ

أكَّد الإسباني رافاييل نادال، أنَّ روجر فيدرر، هو اللاعب الأفضل في تاريخ اللعبة بالوقت الحالي. وقال نادال أمس الثلاثاء: “عندما أسمع الكثير من الأشخاص يتحدثون عن كون فيدرر اللاعب الأفضل في التاريخ، لا أشعر بالمفاجأة؛ كوني أول شخص يقول هذا الأمر”.

وأوضح “هذا استنتاج عادل بالنسبة للاعب الذي نراه الآن، وسيكون من الصعب للغاية على أي لاعب تحطيم أرقامه”.

وأضاف: “في نفس الوقت، ليس من العدل تحليل مسيرة أي لاعب بالنظر فقط لبطولات الجراند سلام، فكل من يتابع التنس يعلم جيدًا أن اللعبة لا تتعلق بالجراند سلام فقط”.

وأشار “روجر يملك أرقامًا لا تصدق أيضًا بعيدًا عن البطولات الأربع الكبرى، بالإضافة إلى أنه يملك الرقم القياسي بالطبع كأكثر من توج بالجراند سلام”.

وتابع: “لم أر رود ليفر، أثناء مسيرته، لكنني أعلم تاريخه جيدًا، فهو أول من توج بكل الألقاب الأربع الكبرى وفي عام واحد، وربما يبقى التساؤل الآن، ليس من هو اللاعب الأفضل في التاريخ بيني وفيدرر، بل من اللاعب الأفضل بين روجر، ورود ليفر”.

وختم: “بالنظر إلى مسيرتي، أعتقد أنني حققت العديد من الإنجازات أكثر مما حلمت به. آمل في أن أحظى بفرصة مواصلة تحقيق الانتصارات، وبعد نهاية مسيرتي، سنرى حينها أين أتواجد بين قائمة اللاعبين الأفضل في التاريخ”.

نادال: “ليس من العدل تحليل مسيرة أي لاعب بالنظر فقط لبطولات الجراند سلام، فكل من يتابع التنس يعلم جيدًا أن اللعبة لا تتعلق بالجراند سلام فقط”.