+A
A-

إخلاء سفارة إيران في أنقرة

تم إخلاء سفارة إيران في أنقرة وأغلق الشارع الذي تتواجد فيه أمام حركة السير صباح أمس الاثنين بعد تحذير بوجود قنبلة، حسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

لكن وزارة الخارجية في طهران وصفت المعلومات التي أفادت بأن السفارة “قد تكون استهدفت باعتداء” بأنها “اكذوبة واضحة” ونفت إخلاء المبنى.

وكتبت الوزارة في بيان نشر على موقعها في الانترنت ان “موظفي سفارتنا موجودون في مكان عملهم، وهم بصحة جيدة وفي أمان، ومنهمكون بأعمالهم اليومية”.

إلا ان مصورا لوكالة فرانس برس ذكر أن جزءا من الشارع الذي تقع فيه السفارة أغلق أمام حركة السير، كما انتشر في الساحة عدد من عناصر الشرطة الذين قاموا بتفتيش السيارات. وذكرت وكالة “دمير أوران” التركية الإخبارية الخاصة أنه تم إجلاء السفير وأعضاء السفارة إثر تلقي السفارة تحذيرا حول خطر تعرضها لاعتداء انتحاري. وشهدت تركيا في عامي 2015 و2016 اعتداءات دامية نسبت او تبناها متمردون أكراد أو تنظيم داعش .

يعود أكبر اعتداء دام في تركيا الى ليل الاحتفال بعيد رأس السنة في يناير 2017 عندما قتل مسلح 39 شخصا في ملهى “رينا” الليلي في اسطنبول. ومذّاك، تقوم الشرطة بعمليات دهم متكررة تستهدف تنظيم داعش وحزب العمال الكردستاني.