+A
A-

ناصر بن حمد يدخل أجواء البطولة والهدف مواصلة رفع راية المملكة

يدخل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أجواء بطولة العالم للرجال الحديدي اليوم الجمعة مع اقتراب الموعد للسباق الذي سيقام غدا السبت للبطولة العالمية التي يشارك فيها أكثر من 3000 مشارك وذلك في كونا بالولايات المتحدة الأميركية.

وسيختتم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تدريباته الاستعدادية مع الفريق البحريني المكون من سموه ومحمد القيس وخالد بوعلاي وميكيل كالاهورا الذي تأهل من بوابة الصين، بينما تأهل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومحمد القيس وخالد بوعلاي من بوابة البحرين عبر بطولة الرجل الحديدي للشرق الأوسط، والتي أقيمت في ديسمبر الماضي.

رفع راية المملكة

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أنه حريص على رفع راية المملكة، ويتخذ من عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة العزيمة والإصرار؛ من أجل تحقيق أفضل النتائج وكتابة تاريخ جديد في مشاركاته الخارجية في بطولات الرجل الحديدي، وقال سموه: “إن دعم ومساندة وتشجيع سيدي الوالد عاهل البلاد له الأثر الكبير على الجاهزية التامة للمشاركة في البطولة العالمية”. وأضاف سموه “لاشك أن البطولة ستكون قوية خصوصا أن هناك العديد من الأبطال الذين يتطلعون لتحقيق أفضل النتائج، وأنا شخصياً دائماً أعشق التحدي، وهذا دافع كبير لتحقيق أفضل النتائج، وأعدكم بأن أبذل قصارى جهدي؛ من أجل تحقيق النتائج المشرفة ورفع راية المملكة وجعلها خفاقة دائما مثلما كانت المشاركات السابقة”.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التدريبات السابقة جعلته يصل لكامل الجاهزية لخوض البطولة، وتابع سموه: “أتطلع لكتابة تاريخ جديد في رياضة الرجل الحديدي، أدرك بأن المهمة لن تكون سهلة، لكن أؤكد بأن المجتهد دائما يحصد على نصيبه، وأنا سأجتهد من أجل تحقيق النتائج الإيجابية”. وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود الطيبة التي يبذلها الفريق البحريني المكون من محمد القيس وخالد بوعلاي وميكيل كالاهورا الذين يمتلكون إمكانات عالية، مبينا سموه أن حرصه على الوقوف إلى جانبهم طوال الفترة السابقة؛ من أجل الوصول لكامل الجهوزية، متمنيا سموه لهم كل التوفيق والنجاح.

سموه يشارك في الاجتماع الفني

شارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والفريق البحريني في الاجتماع الفني الخاص بالبطولة الذي عقد بمقر اللجنة المنظمة. وشهد الاجتماع الفني حضور كبير من المشاركين، وقد تم الرد على كافة الاستفسارات التي طرحت من جانب المتسابقين.

تسليم المعدات

سيسلم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والفريق البحريني معدات السباق اليوم الجمعة، حيث سيتم تسليم المعدات من جانب اللجنة المنظمة للبطولة، وسيتواجد جميع المشاركين في موقع اللجنة اليوم.

وجود أبطال العالم

تشهد بطولة الرجل الحديدي بكونا بالولايات المتحدة الأميركية تواجد العديد من أبطال العالم في رياضة الرجل الحديدي، حيث يعتبر وجودهم مكسبا كبيرا للبطولة خصوصا أنهم يعطون الحافز للعديد من المشاركين، ويحقق النجاحات الجديدة.

اليوم الاجتماع الأخير

يعقد اليوم الجمعة الاجتماع الأخير مع اللجنة المنظمة، ومن المنتظر أن يشهد الاجتماع وجود العديد من المشاركين من أجل وضع النقاط الأخيرة.

نقل عبر الايستريم

واصل مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات توفيق الصالحي عقد الاجتماعات مع اللجنة المنظمة؛ من أجل نقل السباق على الايستريم، وهو النقل الإلكتروني. وسيكون النقل الإلكتروني انطلاقا من الساعة السابعة و5 دقائق مساء يوم السبت بتوقيت البحرين فيما سيكون التصوير الخاص لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من الساعة السابعة والنصف، وسيستغرق النقل قرابة 9 ساعات متواصلة، مع العلم بأن النقل التلفزيوني المباشر لن يكون موجودا. وعنوان الرابط  https://www.facebook.com/imbahrain703

مسارات السباق

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للرجل الحديدي قد اعتمدت مسارات السباق الثلاثة التي سيمر بها المشاركون في البطولة لتكون البداية من السباحة، والتي دائما ما تكون مثيرة للغاية مع الحضور الجماهيري الغفير الذي يحرص على التواجد بالقرب من منصة السباحة، إضافة الى التغطية التلفزيونية، وسيكون المتسابقون على موعد لقطع مسافة السباق البالغة 3.86 كيلومتر في البحر الموازي للمنطقة الساحلية السياحية وستتواجد فيها التيارات المائية بكثرة.

وبعد الانتهاء من اختبار السباحة سيتوجه المتسابقون إلى تحد آخر هو الدراجة لمسافة 180.2 كيلومترا، حيث سيشق المتسابقون طريقهم إلى الشمال على طول الطريق السريع الذي سيكون مليئا بتغير المسار فيه ليمر المتسابقون بعدها بالساحل الشمالي والغربي للجزيرة، والتي من المتوقع أن تختلف فيه سرعة الرياح.

وستكون المحطة الاخيرة هي الجري لمسافة 42.2 كليومتر، والتي ستكون هي الأخرى على الطريق السريع المحاذي وسيمر المشاركون في السباق بمنحدرات ومرتفعات في الساحل الشمالي والغربي للجزيرة، وستكون هناك رياح مختلفة ستؤثر على المتسابقين وستشكل تحديا آخر لهم ليصلوا إلى الجولة الأخيرة من السباق، وهي جولة النصر.

ناصر بن حمد: قبلت التحدي وأعدكم بنتائج إيجابية

شارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في المؤتمر الصحافي الخاص ببطولة العالم للرجل الحديدي بولاية كونا بالولايات المتحدة الأميركية.

وشهد المؤتمر الصحافي حضور أفراد الفريق البحريني للتحمل 13 يتقدمهم بطل الرجال جوميز وبطلة السيدات دانييلا.

وحظى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بترحيب كبير من رجال الاعلام الذين شهدوا المؤتمر الصحافي، حيث فاق عدد الحضور توقعات الجميع بعد أن شهد المؤتمر حضور كبير للغاية.

وخلال المؤتمر الصحافي، تم توزيع بروشرات ومواد إعلامية كثيرة على الإعلاميين الحاضرين.

ورد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على كافة الأسئلة الموجهة لسموه، حيث أكد بأنه يحظى بدعم ومتابعة مباشرة من عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأن هذا الدعم والمتابعة وسام يعتز ويفتخر به ويعطيه دفعة معنوية عالية لتحقيق أفضل النتائج، مشيرا سموه إلى أن على أتم الاستعداد للمشاركة في البطولة ويتطلع لتحقيق إنجاح جديد لمملكة البحرين.

وأبدى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اعتزازه بالفريق البحريني والنتائج الإيجابية الكثيرة التي تحققت في مختلف البطولات التي شارك فيها خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن الفريق البحريني سيسعى لكتابة التاريخ الجديد الناصع بالذهب ووضع اسم المملكة خفاقا في هذه البطولة العالمية.

وحول توقعات سموه في البطولة، أشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن التوقعات تشير إلى أن البطولة ستكون مثيرة وقوية في ظل المشاركة الواسعة من أبطال العالم، وأكد سموه أنه قبل التحدي في البطولة، ويعد الجميع بأن يبذل قصارى جهده من أجل النتائج المطلوبة.

كما تحدث في المؤتمر الصحافي عدد من أفراد الفريق البحريني للتحمل الذين أشادوا بدعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وأكدوا أنهم على أتم الجاهزية لخوض البطولة والتطلعات لتحقيق نتائج إيجابية.