+A
A-

“البحرين للتكنولوجيا المالية” ينظم “بلوك أون 2018”

 ينظم خليج البحرين للتكنولوجيا المالية مؤتمر “بلوك أون 2018” وذلك في فندق ويندام غراند بخليج البحرين بتاريخ 22 نوفمبر 2018.

ويستهدف مؤتمر “بلوك أون 2018” استكشاف الفرص المتاحة والتحديات التي تواجه تقنية سلسلة الكتل “بلوك تشين” وأنظمتها الخاصة وأوخه التنسيق بشأنها، الى جانب تطبيقاتها في عالم المال والصيرفة وغيرها.

ومن المرتقب أن يستقطب المؤتمر أكثر من 300 مبتكر وخبير في “بلوك تشين” على مستوى العالم، إضافة الى مشاركة مختصين من قطاعات مختلفة عدة كرواد الأعمال والمستثمرين وممثلي المصارف المركزية وكبار المسؤولين في القطاع المالي. وسيشتمل المؤتمر على كلمات رئيسية، ورش عمل، جلسات حوارية ولقاءات جانبية، إضافة الى تنظيم اجتماعات وعروض من مجتمع “بلوك تشين”.

وسيوفر مؤتمر “بلوك أون 2018” فرصة فريدة من نوعها للتشبيك والتواصل بين الخبراء وذوي الاختصاص بغية سبر أغوار مجموعة من المحاور الاستراتيجية والتي تتضمن: إمكانيات “بلوك تشين” كتقنية، استراتيجيات “بلوك تشين” حول العالم، استعراض نماذج للبيئة الرقابية التجريبية لسلسلة الكتل، متطلبات معرفة العميل KYC، وتطورات القطاع المالي وغيرها من مواضيع ذات صلة.

كما سيكون محور التعليم موضوعا رئيسا في جلسات المؤتمر، إذ سيتم تقسيم الجلسات الفنية إلى مسارات تجارية وتقنية بهدف التفاعل مع قادة الابتكار وإكساب المشاركين إدراكًا أفضل بسلسلة الكتل “بلوك تشين”، وتدريب 30 مطورًا على الأقل مع نهاية فعاليات المؤتمر على مهارات العقود الذكية لـ “بلوك تشين” للخدمات المالية.

وقال الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية خالد سعد “سعداء باستضافة مؤتمر (بلوك أون) الذي يعتبر أول مؤتمر نقوم بتنظيمه والأول من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط فيما يخص تقنية (بلوك تشين). يرجع تركيزنا على (بلوك تشين) الى إمكانياتها الكبيرة في إحداث ثورة كبيرة بطريقة التعاطي مع الاقتصاد العالمي وصناعة المال والصيرفة عبر مختلف التطبيقات والتي تشمل التجارة والمدفوعات والأمن السيبراني والملكية القانونية. ومع تزايد اهتمام البنوك وشركات التأمين والحكومات ومجتمعات الأعمال بتقنية سلسلة الكتل، يهدف المؤتمر الى مساعدة المشاركين على استيعاب تحول الخدمات المالية وبيئة الأعمال العالمية الى تقنية “بلوك تشين” ومساندتهم في كيفية مواكبة هذه المتغيرات”.