+A
A-

لبنان: إسرائيل تسعى “لتبرير عدوان آخر”

قال وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل أمس الإثنين إن إسرائيل تسعى ”لتبرير عدوان آخر“ بمزاعم زائفة عن وجود مواقع صاروخية لجماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران قرب مطار بيروت.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد حدد خلال كلمته أمام الأمم المتحدة قبل أيام 3 مواقع قرب المطار قال إن حزب الله يحول فيها ”قذائف غير دقيقة“ إلى صواريخ موجهة بدقة.

وقال باسيل خلال اجتماع دعا إليه لسفراء أجانب للرد على اتهامات نتنياهو إن هناك ”تصريحات كثيرة... تؤكد حيازة حزب الله لصواريخ دقيقة“.

لكنه أضاف ”هذا لا يعني أن هذه الصواريخ موجودة في محيط مطار بيروت“. وتابع قائلا إن إسرائيل تهدف ”لتزييف الحقائق المتعلقة بلبنان ونشر الأكاذيب التي تحمل بذور تهديد لا يخيفنا“. وأضاف أن نتنياهو استخدم منصة الجمعية العام للأمم المتحدة ”لتبرير عدوان آخر على بلد ذي سيادة مثل لبنان“. ونظمت وزارة الخارجية اللبنانية جولة للسفراء الأجانب في موقع واحد على الأقل من المواقع الثلاثة في محيط مطار بيروت لدحض ادعاءات نتنياهو. وكان حسن نصر الله الأمين العام لجماعة حزب الله أعلن الشهر الماضي امتلاك جماعته صواريخ دقيقة رغم الضربات الجوية الإسرائيلية على سوريا.

ونشر الجيش الإسرائيلي تسجيلا مصورا وصورا قال إنها لمواقع بناء صواريخ حزب الله في بيروت.