+A
A-

“الإلكترونية”: مناقصة لتنفيذ البنية التحتية للمفاتيح العمومية الوطنية

طرحت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات أمس مناقصة لتنفيذ البنية التحتية للمفاتيح العمومية الوطنية في البحرين تقدم إليها 10 عطاءات دون أن يتم الإفصاح عن قيمة أي منها.

وتعمل البحرين على تنفيذ وتشغيل البنية التحتية للمفاتيح العمومية على مستوى الدولة والخدمات ذات الصلة مثل التوقيع الإلكتروني وتنوي الاشتراك مع شريك مناسب لنموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص في توفير الموارد اللازمة بما في ذلك الأفراد والأجهزة والبرامج، إضافة إلى نموذج الإيرادات ونوع الشراكة.

وأظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع المجلس أمس فتح 3 مناقصات تابعة إلى 3 جهات حكومية، بإجمالي 26 عطاء، علق أحدها، وكان مجموع أقل العطاءات المتقدمة نحو 299 ألف دينار. وطرحت بلدية المنطقة الجنوبية مناقصة لنظام البلدية لتقديم خدمات التأجير للصرف الصحي تقدم إليها 13 عطاء أقلها بنحو 180.3 ألف دينار وأكبرها بقرابة 876.6 ألف دينار.

ومدة التعاقد مع المقاول سنتين، يكون فيها مسؤولا عن تحمل خدمات الصهاريج في داخل بلدية المنطقة الجنوبية، كما يجب تنسيق مناطق الصرف الصحي وشبكات الصرف الصحي بشكل مناسب مع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، والتخلص من مياه الصرف الصحي المجمعة في منشأة محددة لمبنى محطة معالجة مياه الصرف الصحي الرئيسة في توبلي أو في محطة معالجة مياه الصرف الصحي في الرفاع فيوز.

وكذلك طرحت شركة طيران الخليج مناقصة لتوفير منتوجات مخبوزة طازجة تقدم إليها 3 عطاءات، علق أحدها، وأقل عطاء بنحو 118.6 ألف دينار.