+A
A-

“جي.اف.اتش” البحرينية تشتري 5 % من أسهم الخزينة

قالت مجموعة جي.اف.اتش البحرينية  إنها أكملت الاستحواذ على 5 % من إجمالي أسهمها المصدرة كأسهم خزينة.

وقالت الشركة في بيان نشر بموقع بورصة الكويت إنها تسعى للحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي لاستكمال برنامج الاستحواذ حتى يصل إلى 10 % من إجمالي أسهمها المصدرة.

ومجموعة “جي أف أتش” تعمل في مجال التمويل والاستثمارات، حيث تركز أعمالها على القطاع العقاري، فيما تعمل بالعديد من أسواق المنطقة وأسمهما مدرجة في بورصة البحرين.

وكانت المجموعة أعلنت في مايو الماضي إبرام صفقة متميزة للغاية تتمثل في الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة “ذي إنترتينر”، وهي من كبرى الشركات بالمنطقة التي تقوم بتوفير برامج الخصومات على المطاعم وبرامج السفر، وغيرها من البرامج الترفيهية.وشهدت  أن هذه الصفقة التخارج الكامل للشركاء السابقين، بينما واصلت دونا لويس بنتون، وهي مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “ذي إنترتينر”، دورها أحد كبار المساهمين وأحد أعضاء إدارة الشركة بجانب جي إف إتش.

وفي العام الماضي أعلنت جي إف إتش المالية استحواذها على محافظ استثمارية للبنى التحتية تقدر بـ 1.2 مليار دولار في إفريقيا والشرق الأوسط.

وتم تمويل الاستحواذ من خلال زيادة رأس المال بقيمة 315 مليون دولار ، ما أدى إلى زيادة رأس المال الصادر والمدفوع للمجموعة إلى 975 مليون دولار.

وقد جعلت  المحافظ الاستثمارية التي تم الاستحواذ عليها، مجموعة جي إف إتش من أبرز البنوك المالكة للأراضي (LAND BANK)، وبمساحات تفوق 200 مليون قدم مربع في كل من إفريقيا ودول الخليج العربي والهند.

ومنذ نشأتها في عام 1999، جمعت مجموعة جي إف أتش المالية أكثر من 5 مليار دولار من حصص الملكية لقاعدة قوية من العملاء وذلك في أربع مجالات استثمار رئيسة أساسية وهي: إدارة الثروات، والخدمات المصرفية التجارية، وإدارة الأصول، والتطوير العقاري. والمجموعة مدرجة في ثلاث بورصات في دول مجلس التعاون الخليجي، وهي تشمل بورصة البحرين وبورصة الكويت وسوق دبي المالي الذي يعتبر أحد أنشط الأسواق المالية من حيث تداول الأسهم.