+A
A-

أولياء أمور لـ “البلاد”: بناتنا دون معلمة طوال اليوم الدراسي والإهمال يعرض إحداهن للرض

انقطاع الكهرباء في مبنى الحلقة الأولى

معلمة “الإعدادية” تتولى تعليم الثالث الابتدائي

مديرة المدرسة تهدد بفصل المتغيبات

 

شكا أولياء أمور الصف الثالث الابتدائي فرقة 3 بمدرسة الدير الابتدائية الإعدادية للبنات من انقضاء الأسبوع الأول مع العام الدراسي دون توفير معلمة نظام فصل للطالبات وبقائهن دون دروس طوال اليوم الدراسي.

وذكر أولياء الأمور لصحيفة “البلاد” أن معلمة نظام الفصل التي رافقت الطالبات في السنتين الماضيتين تم تكليفها بمهام ممرضة المدرسة، إضافة إلى تكليفها بمهام إشرافية أخرى بناء على طلبها.

وقال أولياء الأمور إن مديرة المدرسة قررت أن تتولى مهام الصف معلمات غير مؤهلات لتعليم المرحلة الأولى ونظام الفصل، حيث وعدت بتوفير معلمة لغة عربية من المرحلة الإعدادية، وأخرى لمادتي العلوم والرياضيات.

كما أبلغت المديرة أولياء الأمور أنها تواصلت مع وزارة التربية والتعليم وأكدت استحالة توفير معلمة نظام فصل بديلة وطلبت من أولياء الأمور التقدم بالشكاوى الى الوزارة مباشرة.

كما هددت المديرة أولياء الأمور بفصل الطالبات في حال التغيب، في الوقت الذي تبقى الطالبات دون تعليم طوال اليوم الدراسي ودون ملاحظة أو اهتمام.

وأوضح أولياء الأمور أن إهمال فلذات أكبادهم نتج عنه إصابة إحدى الطالبات برض في يدها نتيجة سقوطها في الصف وتأخر معلمة الاحتياط بنقلها لممرضة المدرسة على الرغم من بكائها المستمر.

وقرر أولياء الأمور تغييب الطالبات أمس الأربعاء اعتراضا على الإهمال التي لاقته الطالبات خلال الأسبوع الأول وتجنبا لنقلهن بين الصفوف والصالة الرياضية خصوصا مع الانقطاعات المتكررة للكهرباء في مبنى الحلقة الأولى، وطالبوا وزارة التربية والتعليم بالتدخل لتوفير معلمة نظام فصل لبناتهن كبقية صفوف الحلقة الأولى، مؤكدين أن بناتهن مستاءات من الذهاب للمدرسة وفي نفسية سيئة، موضحين أن هذه السنة الدراسية ستكون مفصلية ومؤثرة استعدادا لانتقالهم للحلقة الثانية، وتحتاج معلمة مؤهلة لتعليم الطالبات.

يشار إلى أن مدرسة الدير الابتدائية الإعدادية للبنات افتتحت العام 1972، وتضم الصفوف من الأول الابتدائي حتى الثالث الإعدادي وتستوعب قرابة 1090 طالبة، وتضم 15 إدارية، و7 فنيات، و87 معلمة.

وحصلت المدرسة وفق آخر تقارير هيئة جودة التعليم والتدريب على تقدير”مرض”.