+A
A-

زينل بمجلسه الأسبوعي: ثقة بتهيئة الحكومة “عناصر نجاح” انتخابات 24 نوفمبر

نقاشات متنوعة بشأن الاستعدادات للاستحقاق المقبل

البرلمان إحدى ركائز المشروع الإصلاحي الكبير

البرلمان مؤسسة دستورية ترسم حاضر البحرينيين ومستقبلهم

الأمر السامي يعكس أهمية استمرار الديمقراطية البحرينية

 

تزامن انعقاد مجلس مترشح الدائرة التاسعة بالمحافظة الشمالية، النائب السابق، المحامي يوسف زينل مع صدور الإرادة الملكية بالدعوة لاقتراع البرلمان الجديد بيوم السبت الموافق 24 نوفمبر المقبل.

وشهد المجلس نقاشات متنوعة بشأن الاستعدادات للاستحقاق المقبل، إذ أكد المحامي يوسف زينل أهمية قراءة الدعوة الملكية للاقتراع باعتبارها نابعة من حرص سامٍ على استدامة المسار الديمقراطي والذهاب لصندوق الاقتراع كل 4 سنوات لاختيار النائب الذي يمثل إرادة الأمة تحت قبة البرلمان.

وقال زينل لحضور المجلس من المترشحين المرتقبين والمواطنين إن الدعوة الملكية للانتخابات لم تأتِ صماء بالاكتفاء بصدور أمر ملكي يحدد المواعيد الدستورية للاقتراع وإنما اقترن النطق السامي بمضامين تعكس أهمية استمرار الديمقراطية البحرينية باعتبارها الخيار الوطني النابع عن تلاقي إرادة الحاكم مع المحكوم والتي أرسى قواعدها الدستور وميثاق العمل الوطني.

وأكد أن البرلمان يمثل أحد ركائز المشروع الإصلاحي الكبير والشامل الذي قاده جلالة الملك، ويعتبر مجلس النواب اليوم وبعد مضي 16 عاما على اعتماد الخيار الديمقراطي مؤسسة دستورية تشهد تحت قبتها النقاشات المختلفة التي ترسم حاضر ومستقبل البحرينيين، مما يتعين على المواطنين اختيار من يرونه جديرا بحمل أمانة المسؤولية وواجب تمثيل صوتها بكل حرية واقتناع.

وعبّر زينل عن ثقته الكبيرة بإنفاذ الحكومة للتوجيهات الملكية من أجل تهيئة كل عناصر النجاح، ومتوقعا أن تتضافر جهود الجهات المعنية لإجراء انتخابات نيابية حرة ونزيهة وشفافة.

عن الدائرة

ويترشح زينل عن الدائرة التاسعة بالمحافظة الشمالية التي يمثلها حاليا النائب عبدالحميد النجار.

وتبلغ الكتلة الناخبة قرابة 12315 ناخبا حسب إحصاءات انتخابات برلمان 2014.

وتمثل الدائرة مجمعات مدينة حمد 1205، 1207، 1209 و1210.

وكان ترقيم الدائرة السابعة بالشمالية قبل الاقتراع الأخير.