+A
A-

فوز البرازيل وتعادل الأرجنتين

سجل ريتشارلسيون هدفين في مباراته الدولية الأولى بالتشكيلة الأساسية ليساعد البرازيل على الفوز 0-5 على السلفادور في ماريلاند.

ولعبت البرازيل بتشكيلة جديدة ومنح المدرب تيتي فرصة المشاركة الدولية الأولى للحارس نيتو والظهير إيدر ميليتاو كما بدأ لأول مرة بريتشارليسون في قلب الهجوم وارتور في وسط الملعب.

وتأقلم اللاعبون الجدد سريعا في مواجهة منافس يحتل المركز 72 في التصنيف العالمي واحتاجت البرازيل إلى ثلاث دقائق فقط لافتتاح التسجيل حين هز نيمار الشباك من ركلة جزاء بعد اعاقة ريتشارليسون داخل المنطقة.

ووضع ريتشارليسون اسمه في قائمة المسجلين بعد 13 دقيقة أخرى عندما أطلق تسديدة رائعة سكنت الشباك من 15 مترا وبعد مرور نصف ساعة جعلت البرازيل النتيجة 3-0 عن طريق فيليبي كوتينيو الذي سدد في المرمى من عند حافة منطقة الجزاء بعد تمريرة من نيمار.

وأجرى الفريقان تغييرات في الاستراحة، لكن البرازيل بطلة العالم خمس مرات احتاجت إلى 5 دقائق فقط لتسجيل الهدف الرابع عن طريق ريتشارليسون الذي استغل كرة ضالة ليطلق تسديدة منخفضة من داخل منطقة الجزاء.

وأحرز ماركينيوس هدف البرازيل الخامس في الدقيقة الأخيرة بضربة رأس عقب ركلة ركنية نفذها نيمار.

وقال ريتشارليسون ”أنا سعيد بالهدفين وبالفرصة التي منحها لي المدرب تيتي. الآن سنحتفل ثم أعود إلى النادي لمواصلة العمل“.

وتخوض البرازيل مباراتيها الوديتين المقبلتين في السعودية أمام أصحاب الأرض في 12 أكتوبر تشرين الأول ثم ضد الأرجنتين بعد أربعة أيام أخرى.

من جهتها، تعادلت الأرجنتين دون أهداف مع كولومبيا وديا في نيوجيرزي. ولم يقدم فيها الفريقان ما يمكن أن يسعد جماهيرهما بعد أداء محبط في كأس العالم لكرة القدم.

وتصدى ديفيد أوسبينا حارس كولومبيا بشكل جيد لتسديدة من إكسيكيل بالاسيوس في الدقيقة السادسة بينما كان نظيره الأرجنتيني فرانكو أرماني أكثر نشاطا في الشوط الثاني لكن الفريقين لم يظهرا أنهما قادرين على تسجيل أهداف.

واستخدم الفريقان مدربين مؤقتين من أجل المباراة؛ إذ استقال خوسيه بيكرمان من تدريب كولومبيا الأسبوع الماضي ولم تعين الأرجنتين بعد بديلا لخورخي سامباولي الذي ترك منصبه عقب كأس العالم.

وأشركت الأرجنتين، التي لعبت بدون ليونيل ميسي، تشكيلة شابة ولم تنجح في صنع الكثير أمام المنتخب الكولومبي الأكثر خبرة.

وقال مدرب الأرجنتين المؤقت ليونيل سكالوني ”أعتقد أننا قمنا بما يتعين علينا القيام به. هؤلاء اللاعبون يعرفون الآن ماذا يعني ارتداء قميص الأرجنتين. أظهر كثيرون اليوم أنهم سيمنحون الفريق شيئا في المستقبل“.

وستكون مباراة الأرجنتين المقبلة 16 أكتوبر ضد البرازيل في السعودية بينما تلتقي كولومبيا مع الولايات المتحدة في تامبا الشهر المقبل أيضا.