+A
A-

العاهل: جهود فاعلة للإدارة الأميركية في إرساء دعائم السلام بالمنطقة

 استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، في قصر الصخير أمس الجنرال المتقاعد أنتوني زيني، ونائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الخليج العربي تيموثي لندركنغ؛ بمناسبة زيارتهما للمملكة في إطار جولتهما في عدد من دول المنطقة.

ورحب جلالة الملك بالجنرال المتقاعد أنتوني زيني، وتيموثي لندركنغ، واستعرض معهما العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الصديقين، وسُبل تطويرها وتنميتها على الصعد كافة، مشيدًا بما يشهده التعاون الثنائي من ازدهار وتقدم مستمر في مختلف المجالات.

وأشاد جلالته بالجهود الفاعلة للإدارة الأميركية ودورها المحوري في إرساء دعائم السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدًا دعم مملكة البحرين ومساندتها لهذه الجهود والمساعي الإقليمية والعالمية وإرساء آليات التعاون المشترك بين الولايات المتحدة الأميركية ودول المنطقة.

من جهتهما، أثنى المبعوثان الأميركيان على دور جلالة الملك في ترسيخ العلاقات البحرينية الأميركية المتميزة، وتوثيق التعاون المشترك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، كما جرى في اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى بحث مجريات الأحداث والمستجدات الإقليمية والدولية.

هذا وأقام صاحب الجلالة العاهل مأدبة عشاء؛ تكريمًا للجنرال المتقاعد أنتوني زيني، ونائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الخليج العربي تيموثي لندركنغ.