+A
A-

2019 عام مميز لكرة اليد البحرينية

العام 2019 المقبل ربما يكون عاما استثنائيا لكرة اليد البحرينية بوصول 3 منتخبات في آن واحد إلى نهائيات كأس العالم لتواصل اللعبة إنجازاتها العالمية بقيادة رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى اسحاقي والذي بلغت اللعبة في عهده مكانة مرموقة على الصعيد القاري والعالمي.

منتخب الرجال تمكن من التأهل لنهائيات كأس العالم التي ستقام بشهر يناير العام المقبل في ألمانيا والدنمارك للمرة الرابعة في تاريخه بعدما حقق المركز الثاني في كأس آسيا المؤهلة للمونديال.

وسبق للمنتخب التأهل لأول مرة في مونديال السويد 2012 وتبعه التأهل الثاني لمونديال قطر 2014، والتأهل الثالث لمونديال فرنسا 2016، واخيرا مونديال ألمانيا والدنمارك 2019.

أما منتخب الشباب فقد نجح في التأهل الى نهائيات كأس العالم التي ستقام في اسبانيا، بعد فوزه على المنتخب السعودي الشقيق بنتيجة 29/28 في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في بطولة آسيا للشباب.

وسيخوض منتخب الناشئين منافسات البطولة الآسيوية التي ستقام في المملكة الأردنية الهاشمية الشهر الجاري من أجل المنافسة على اللقب وخطف احدى البطاقات المؤهلة لنهائيات كأس العالم للناشئين، وفي حال تأهله فإن كرة اليد البحرينية ستعيش في العام 2019 سنة متميزة جداً من خلال تواجد المنتخب الوطني الأول في بطولة العالم لكرة اليد، إلى جانب تواجد المنتخب الوطني للشباب في بطولة العالم بإسبانيا في السنة ذاتها، وبانتظار تأهل منتخب الناشئين، الأمر الذي يؤكد أن لعبة كرة اليد البحرينية باتت تنافس بقوة على الصعيد القاري والعالمي وتشهد حضوراً لافتاً في أقوى البطولات.

وأصبحت كرة اليد البحرينية “لعبة الانجازات” واجهة مشرفة للرياضة البحرينية في مختلف المحافل الخارجية، فمنتخب الرجال هو أول منتخب في الألعاب الجماعية يحرز ميدالية ملونة بدورة الألعاب الآسيوية حينما فاز بالميدالية البرونزية في دورة إنشيون 2014 تبعتها الميدالية الفضية في دورة جاكرتا 2018 التي اختتمت مؤخرا.