+A
A-

“وقت للتجوال” الروسية أفضل عرض و “في الحلوة والمرة” البحرينية أفضل نص

حصدت مسرحية “وقت للتجوال” من روسيا على جائزة أفضل عرض مسرحي في مهرجان الصواري المسرحي الدولي الثاني عشر، الذي اختتمت فعالياته أمس الأول على صالة البحرين الثقافية، فيما حصد المؤلف والمخرج البحريني جمال الصقر جائزة إبراهيم بحر للنص المسرحي عن نص “في الحلوة والمرة” لمسرح الصواري البحريني تمثيل شفيقة يوسف وعبدالله سويد وإخراج غادة الفيحاني، وفيما يلي نتائج المهرجان حسبما أعلنتها اللجنة برئاسة محمد الخزاعي.

أولا: شهادات التقدير:

المخرجة غادة الفيحاني من البحرين عن إخراج “في الحلوة والمرة”.

الفنان عبدالله سويد عن دوره في مسرحية “ في الحلوة والمرة”.

ثانيا: جائزة لجنة التحكيم الخاصة “ جائزة عبدالله السعداوي”.

منحت إلى مسرحية “ حضرة حرة” من ألمانيا - سوريا

ثالثا: جائزة إبراهيم خلفان للنص المسرحي وفاز بها المخرج والفنان البحريني جمال الصقر عن نص “في الحلوة والمرة”.

رابعا: جائزة أفضل ممثل مساند حجبت.

خامسا: جائزة أفضل ممثلة مساندة حجيت.

سادسا: جائزة أفضل ممثل رئيسي التونسي حمودة بن حسن عن مسرحية “ ليس بعد”. علما أن من المرشحين لهذه الجائزة كان أيضا الفنان البحريني عبدالله سويد.

سابعا: جائزة أفضل ممثلة دور رئيسي ذهبت للفنانة الارمينية نارين جيجوريان عن مسرحية “طيران فوق المدينة“ وترشح لهذه الجائزة أيضا الفنانة البحرينية شفيقة يوسف من البحرين وانتصار عيساوي من تونس.

ثامنا: جائزة أفضل توظيف موسيقي ذهبت للعرض الروسي “وقت للتجوال” وكان من المرشحين كذلك العرض التونسي “ليس بعد” والعرض الألماني السوري المشترك “حضرة حرة“.

تاسعا: جائزة أفضل سينوغرافيا ذهبت للعرض الجورجي “أيام صفراء” وتحديدا للفنانة تامارا اوخيكان، وكان من المرشحين العرض الروسي “وقت للتجوال” والعرض الأرميني “طيران فوق المدينة”.

عاشرا: جائزة افضل إخراج مسرحي حققها المخرج الجورجي تينجنز خوخيا عن مسرحية أيام صفراء.

فيما ذهبت الجائزة الكبرى وهي جائزة افضل عرض مسرحي إلى مسرحية “وقت للتجوال” لفرقة لابوراتوري اوف ثيتر الروسية، فكرة وإخراج ليديا كوبينا. هذا وسبق تتويج الفائزين بعرض موسيقي لفرقة البحرين للموسيقي وتكريم الداعمين للمهرجان ومن بينهم صحيفة “البلاد” التي انفردت دون الصحف المحلية الأخرى بتخصيص رسالة يومية للمهرجان، وكذلك تكريم لجنة التحكيم وكل من ساهم في نجاح المهرجان.