+A
A-

“الأحمر” يتعادل سلبيًا أمام الصين

تعادل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره الصيني بدون أهداف، في المباراة الودية الدولية التي جمعت الطرفين، أمس، على الاستاد الوطني، ضمن إطار استعدادات المنتخب للاستحقاقات المقبلة، والتي يتمثل أبرزها المشاركة في كأس آسيا 2019 التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعجز المنتخبان عن التهديف طوال المباراة، رغم الفرص السانحة للتهديف التي توزعت على مدار شوطي المباراة.

وكان المنتخب قد خاض مباراة ودية دولية يوم الخميس الماضي أمام منتخب الفلبين، وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

تشكيلة الأحمر

بدأ المدرب التشيكي لمنتخبنا ميروسلاف سكوب، المباراة بتشكيلة مكونة من الحارس سيد شبر علوي، واللاعبين:سيد رضا عيسى، حمد شمسان، وليد الحيام، أحمد جمعة، جاسم الشيخ، كميل الأسود، أحمد موسى، عبدالله عبدو، جمال راشد وعبدالله يوسف.

مجريات المباراة

وبالعودة إلى مجريات الحصة الأولى من اللقاء، فإن منتخب الصين كان المبادر لتهديد مرمى حارس منتخبنا سيد شبر علوي، إذ حاول اللاعب “لي” بعد مجهود فردي جيد سدد على إثره كرة من خارج المنطقة، إلا أن القائم الأيمن منع الصين من هدف محقق (17).

ورد لاعب منتخبنا عبدالله يوسف بكرة قوية سددها من خارج المنطقة، إلا أنها جاءت عالية فوق المرمى (30).

وكاد منتخبنا أن يحرز هدف التقدم، بعدما لعب كميل الأسود كرة عرضية تابعها المدافع المتقدم حمد شمسان، إلا أن كرة الأخير لم تجد موقعا في الشباك الصينية (36).

ودخل الشوط في حال سجال بين الطرفين دون أن يشهد هزا للشباك؛ لينتهي سلبيا.

وفي الحصة الثانية من اللقاء، حاول المنتخبان التهديف عبر المحاولات التي سنحت، وكانت فرصة لاعب منتخبنا البديل محمد مرهون الأبرز، فيما استبسل دفاع منتخبنا أيضا أمام هجمات المنتخب الصيني؛ لتنتهي المباراة سلبية دون أهداف.

طاقم التحكيم

أدار المباراة طاقم تحكيم دولي مكون من حكم الساحة الأردني أحمد فيصل، وعاونه مواطناه عيسى عماوي وحمزة عادل، والحكم الرابع البحريني محمد بونفور.

المؤتمر الصحافي

وفي المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة، أوضح مدرب منتخبنا ميروسلاف سكوب أن الأحمر لعب مباراة جيدة أمام فريق قوي، مشيرا إلى أن منتخبنا كان الطرف الأفضل خلال الشوط الأول من المباراة.

ولفت إلى رضا عن أداء المنتخب والنتيجة التي تحققت، مبديا سعدته بما قدمه اللاعبون داخل أرضية الملعب.

وقال إن المباراة أثبتت قدرة المنتخب على اللعب أمام منتخب قوي ويتمتع بإمكانات مميزة.