+A
A-

حسرة ديل بوترو

 تندم خوان مارتن ديل بوترو، على عدم استغلال الفرص المتاحة، بعد الخسارة في نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس، لكنه أبدى إعجابه الشديد بإمكانات منافسه البطل نوفاك ديوكوفيتش. وتفوق ديوكوفيتش بطل ويمبلدون على اللاعب الأرجنتيني صاحب ضربات الإرسال القوية، 6-3 و7-6 و6-3، ليحرز لقبه الثالث في أميركا المفتوحة، ويرفع رصيده إلى 14 لقبا في البطولات الأربع الكبرى. وكان اللاعب الصربي في حالة رائعة، وتمكن من رد العديد من الضربات الأمامية القوية لمنافسه ديل بوترو، وأظهر إمكانيات دفاعية هائلة، من أجل التفوق على اللاعب الأرجنتيني.

وقال ديل بوترو، الذي تساقطت دموعه في الملعب، عقب الهزيمة في مؤتمر صحافي “حتى أكون أمينا أنا لا أزال أبكي حتى الآن، أنا حزين جدا بسبب الخسارة، لكن نوفاك استحق إحراز اللقب”.

وتابع “لقد قدم مباراة رائعة ولعب بذكاء كبير، سنحت لي بعض الفرص في المجموعتين الثانية والثالثة، لكني كنت أبذل قصارى جهدي طوال الوقت تقريبا، ولم يكن بوسعي النجاح؛ لأن نوفاك كان حاضرا طوال الوقت، إنه بطل عظيم لذا أنا فخور من أجله”.

وبعد خسارة إرساله مبكرا في المجموعة الثانية، قاتل ديل بوترو حتى أدرك التعادل وحصل على 3 فرص لكسر إرسال منافسه من أجل التقدم في النتيجة، لكنه ارتكب خطأين سهلين، ليتمكن ديوكوفيتش من حسم الشوط والتعادل 4-4. وأضاف ديل بوترو “حصلت على فرص في المجموعة الثانية، خاطرت بضرباتي الأمامية وكنت أفعل ذلك طوال المباراة، أحيانا سارت الأمور بشكل جيد وأحيانا أهدرت الفرص، لكن هذا هو الأسلوب الوحيد للتفوق على مثل هذه النوعية من اللاعبين”.

وأكمل “يجب تقديم مباراة مثالية على مدار أكثر من 3 ساعات، وأحيانا لا يستطيع المرء أن يفعل ذلك، لكن أخطائي وقعت بسبب مستوى نوفاك”.