+A
A-

“أحمر السلة” يبدأ المشوار بلقاء سيريلانكا

يدشن منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة مشواره في المرحلة الثانية لتصفيات كأس آسيا لكرة السلة 2021 التي ستحتضنها مملكة البحرين في الفترة من 11 حتى 15 سبتمبر الجاري، بمشاركة منتخبات السعودية، فلسطين، بنغلاديش، سيريلانكا إلى جانب منتخبنا الوطني، بملاقاة المنتخب السيريلانكي، عند الساعة السابعة مساءً، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وتفتتح مباريات التصفيات الآسيوية عند الساعة الخامسة مساء بمواجهة تجمع منتخب فلطسني مع منتخب بنغلاديش.

ويسعى منتخبنا الوطني لتحقيق ظهور إيجابي في بداية مشواره بالتصفيات الآسيوية، خصوصا مع الأهمية الكبيرة التي تكتسيها المواجهة الأولى في المنافسات.

ويهدف لاعبو الأحمر لتحقيق بداية طيبة في التصفيات، خصوصا، وأن تحقيق الفوز اليوم سيكون بمثابة نقطة الانطلاق نحو حصد إحدى بطاقات التأهل إلى المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية.

التركيز والانضباط وتقليل الأخطاء سيكون بوابة المنتخب نحو الظفر بالنقاط الكاملة والمضي إلى الأمام نحو التأهل إلى المرحلة المقبلة.

ويمثل منتخبنا في هذه التصفيات الآسيوية 12 لاعبًا، وهم: حسين شاكر، هشام سرحان، أحمد عبدالعزيز، حسن قراشي، محمد أمير، محمد بوعلاي، بدر عبدالله، ميثم جميل، محمد كويد، علي شكرالله، علي أصغر وصباح حسين.

وتعتبر هذه القائمة من خيرة اللاعبين في دورينا، ويمتلكون القدرات والمؤهلات الفنية العالية التي تجعلهم يرتدون قميص الأحمر وتمثيله في هذه البطولة، كما أن غالبيتهم لهم خبرة واسعة من خلال تواجدهم مع المنتخب في مناسبات سابقة.

ويعول مدربنا الوطني سلمان على هذه العناصر في تحقيق الأهداف والنتائج المرجوة من هذه المشاركة، وهي الظهور بمستويات مشرفة تليق بسمعة ومكانة اللعبة في البحرين وحصد الانتصارات التي تجعلهم في دائرة المنافسة من خلال مرحلة الذهاب، وهي الأهم طالما تدار منافساتها على أرضنا وبين جمهورنا.

وكان المنتخب قد اجتاز بنجاح المرحلة الأولى التي أقيمت ذهابا في البحرين وإيابا في الإمارات، إذ حل المنتخب في المركز الأول أمام منتخبات السعودية والإمارات وعمان.

وتأهل المنتخب للمرحلة الثانية التي ستشهد مشاركة منتخبنا الوطني إلى جانب منتخب المملكة العربية السعودية ومنتخب فلسطين ومنتخب سيريلانكا ومنتخب بنغلاديش.

وستقام المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية بنظام التجمع، إذ تلعب بنظام دوري من دور واحد بين جميع المنتخبات الخمسة المشاركة؛ إذ إن كل منتخب سيلعب 4 لقاءات في المنافسات، ويتم إعلان الترتيب النهائي حسب النقاط التي جمعها كل فريق، وفي حال تساوي أكثر من فريق في النقاط المكتسبة، يتم الاحتكام للوائح المنظمة لذلك من جانب الاتحاد الدولي للعبة. وسيتأهل من هذه المرحلة 4 منتخبات للانضمام إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2021.

ختام التحضيرات

وسط حضور ومتابعة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، استكمل منتخبنا الوطني استعداداته لخوض المباراة الإفتتاحية له في التصفيات الآسيوية.

وشهدت التدريبات أمس، حماسة كبيرة أثبت عزم اللاعبين على تحقيق الفوز في مباراة اليوم للتأهل إلى المرحلة المقبلة من التصفيات.

وتنوعت الوحدات التدريبية للمنتخب بين الإحماء والجمل التكتيكية التي سيحرص المدرب على استخدامها في المباراة بعد دراسته للمنتخب المنافس.

 

دعم سمو رئيس الاتحاد   أكبر حافز للأحمر

حرص رئيس مجلس إدارة اتحاد السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة على حضور التدريبات الأخيرة لمنتخبنا الوطني.

وحرص سمو الشيخ عيسى بن علي حضور التدريبات الأخيرة لمنتخبنا للاطمئنان بنفسه على كافة أحوال المنتخب واللاعبين فنيا وبدنيا ومعنويا وتأكد من ارتفاع الروح المعنوية، وحرص على الاجتماع باللاعبين والجهاز الفني لحثهم على تقديم وجه مشرف لكرة السلة البحرينية.

وجدد سموه ثقته في قدرة اللاعبين على تحقيق ذلك، لما يمتلكونه من إمكانات وقدرات عالية.

وتأتي متابعة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة الدائمة من خلال التواجد المستمر مع منتخبنا، ليعكس الدعم اللامحدود الذي تحظى به المنتخبات الوطنية من جانب سموه، وهو الدافع الأكبر للاعبين لتحقيق التطلعات.

ويعكس حضور سمو الشيخ عيسى بن علي مدى الاهتمام الكبير الذي يوليه سموه تجاه المنتخبات الوطنية، ونظرته الإيجابية في مسيرة تطوير اللاعبين وتحقيق تطلعاتهم التي سيكون مردودها إيجابيا على المدى القريب.

ويشكل متابعة واهتمام سموه بمثابة الدافع القوي الذي سيعزز من طموحات اللاعبين ويضاعف ثقتهم في أنفسهم ويرفع من روح حماستهم قبل الدخول في أجواء المنافسات، وهو الأمر الذي يبشر بأن منتخبنا سيكون على قدر التطلعات في المرحلة المقبلة.