+A
A-

أول مسابقة متخصصة للذوّاقة في البحرين

أطلق مطعم لزت بقيادة الشيف فاطمة جمال أول مسابقة متخصصة للذواقة في المنطقة العربية تحت شعار أفضل متذوق طعام في البحرين، شارك فيها حوالي 16 مشاركا ومشاركة من المتخصصين في عالم الطعام والغذاء والتدوين، بعد أن أطلقت تحدياً في حساباتها بالإعلام الاجتماعي لهذه الفئة التي امتهنت تغطية أخبار وقوائم طعام المطاعم، بما فيهم من طهاة، حيث فاز فيها الشيف مصطفى الحايكي.

وعن هذه المسابقة الفريدة من نوعها، تقول الشيف فاطمة “ لقد كنت من صغري هاوية طبخ، وكانت تستهويني روائح الطعام وهو يُطبخ، لذا كنت أقحم نفسي دائماً في تحدي نفسي بالتعرف على مكونات هذا الطبق وذاك ومم طُبِخوا”.

وتقول الشيف فاطمة: “سعيدة جداً بهذا العدد الذي شاركنا في مسابقتنا الأولى، والتي نأمل بإذن الله أن تكون حدثاً سنوياً نطور فيه كل عام بأفكار جديدة”. وأضافت: “سعيدة جداً بهذا العدد الذي شاركنا في مسابقتنا الأولى، والتي نأمل أن تكون حدثاً سنوياً في لزت نطور فيه كل عام بأفكار جديدة، ونتيح المجال لأكبر عدد من المهتمين في هذه الصناعة بالاشتراك معنا، ونفتح مجال رؤية أكبر لشبابنا البحرينيين والخليجيين من الانخراط في هذا المجال الحيوي الذي قل سالكوه”.

المسابقة عبارة عن تقديم 4 أطباق مختلفة وكل طبق عليه سؤال خاص بالتذوق بنوع من أنواعه، وهم: ماهي النكهة المضافة للزبدة، أذكر 3 مكونات تتذوقها، ماهي النكهة الأساسية للصلصة، القطعة المقرمشة مصنوعة من ماذا”! وكان المطلوب من المتسابقين تدوين الإجابة الصحيحة بأسرع وقت في حساباتهم على “الانستغرام” تحت “هاش تاغ” خاص، علماً أن كل طبق كان يُقدَم لجميع المتسابقين في وقت واحد.