+A
A-

الزياني يبحث مع دونوهو الاستفادة من “التجارة الحرة”

 اجتمع وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني بمكتبه صباح أمس بالرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأميركية توم دونوهو بحضور رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير ناس، ووكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لشئون التجارة نادر المؤيد، ومدير إدارة العلاقات التجارية الخارجية الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، والنائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد نجيبي، والنائب الثاني لرئيس الغرفة محمد الكوهجي، وعضو مجلس إدارة الغرفة خالد الزياني، ورئيس غرفة التجارة الأميركية في البحرين قيس الزعبي، والمنسق العام للإعلام والتواصل بمكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء يارا فرج.

وتم في الاجتماع بحث وتداول العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وأكد الوزير عمق وعراقة العلاقات الاقتصادية بين البحرين والولايات المتحدة الأميركية، لافتاً إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادتا البلدين في سبيل تطوير العلاقات وتعزيزها بكافة السبل التي تنعكس في مجملها على صالح شعبي البلدين الصديقين.

ورحب الزياني بزيارة دونوهو المهمة التي تصب في جهود البلدين لتطور العلاقات الاقتصادية المشتركة وتعزيز الشراكة الاقتصادية بالشكل الذي يخدم شعبي البلدين الصديقين، مؤكداً دعم حكومة البحرين ومساندتها لكل الخطوات والمبادرات التي من شانها الارتقاء بالعلاقات الثنائية والوصول بها إلى الغايات المنشودة.

وقال الوزير “إن العلاقات المتميزة التي تربط البحرين بالولايات المتحدة والتي توجت باتفاقية التجار الحرة بينهما، تحظى باهتمام كبير من لدن قيادة البحرين، كما تتطلب مزيدا من العمل الحثيث لتعظيم الاستفادة من الاتفاقية لتحقيق مزيد من التقدم في العلاقات ورفع مستويات التبادل التجاري بينهما إلى المستويات المطلوبة”.

وأضاف: “إن وزارته لا تألو جهداً في تقديم كل التسهيلات للمستثمرين في جميع المجالات الاقتصادية لتحقيق تطلعات قيادة وحكومة البحرين في هذا الشأن”.

وتبذل حكومتا المملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية جهودا متواصلة لتعزيز العلاقات القائمة واكتشاف مجالات جديدة للشراكات الاقتصادية في كل المجالات مثل النفط والغاز، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخدمات المالية، واللوجستيات، والسياحة والتصنيع والعقارات.