+A
A-

أحمر السلة يرفع الجهوزية للتصفيات الآسيوية

يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة تحضيراته المحلية الجادة؛ استعدادا للمشاركة في المرحلة الثانية من تصفيات كأس آسيا 2021، التي ستستضيفها البحرين في الفترة من 11 حتى 15 سبتمبر الجاري، بمشاركة 5 منتخبات، هي السعودية، فلسطين، بنغلاديش، سيريلانكا، إلى جانب منتخبنا الوطني.

وسيخوض منتخبنا عند الساعة الثانية عشرة من صباح اليوم تدريبه قبل الأخير على صالة اتحاد السلة بأم الحصم.

وسيركز الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب الوطني سلمان رمضان خلال التحضيرات الأخيرة على رفع الجهوزية الفنية لخوض المباراة الافتتاحية أمام المنتخب السيرلانكي في اليوم الافتتاحي.

وسيختتم منتخبنا تحضيراته يوم غدٍ (الثلاثاء)، بتدريب صباحي واحد عند الساعة العاشرة صباحا وسيستمر زهاء الساعة الواحدة، على صالة نادي المحرق.

معسكر القاهرة

وفي إطار استعداداته الجادة للمنافسات، خاض منتخبنا معسكرًا ناجحًا بعاصمة جمهورية مصر العربية – القاهرة، نهاية شهر أغسطس الماضي واستمر لبداية سبتمبر الجاري.

واشتمل برنامج المعسكر على تدريبات صباحية ومسائية ركز فيها الجهاز الفني بقيادة المدرب رمضان على التدريبات الخططية والفنية. وخاض منتخبنا الوطني لقاءات تحضيرية في فترة المعسكر شهدت أداءً قويًا وتألقا للاعبينا في جميع المباريات التي سعى من خلالها المدرب رمضان لتطبيق الخطط الفنية في الجانبين الدفاعي والهجومي، إذ أعطى المدرب الفرصة لكل اللاعبين في المشاركة؛ من أجل كسب الاحتكاك ولرفع مستوى الجانب الفني والبدني. ويقود تدريب منتخبنا المدرب سلمان رمضان ويساعده حسين قاهري وحسن مكي. وتضم قائمة منتخبنا 14 لاعبا وهم: أحمد عزيز، حسين شاكر، محمد أمير، ميثم جميل، مصطفى حسين ومزمل أمير (المنامة)، بدر عبدالله جاسم، علي أصغر وعلي شكرالله (المحرق)، هشام سرحان وصباح حسين (الأهلي)، حسن قراشي (الحالة) محمد بوعلاي (النجمة) ومحمد كويد (الرفاع).

وكان المنتخب قد اجتاز بنجاح المرحلة الأولى التي أقيمت ذهابا في البحرين وإيابا في الإمارات، إذ حل المنتخب في المركز الأول أمام منتخبات السعودية والإمارات وعمان.

وتأهل المنتخب للمرحلة الثانية التي ستشهد مشاركة منتخبنا الوطني إلى جانب منتخب المملكة العربية السعودية ومنتخب فلسطين ومنتخب سيريلانكا ومنتخب بنغلاديش.

مشوار الأحمر

سيفتتح منتخبنا الوطني مشواره بالمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية عبر مواجهة المنتخب السيريلانكي عند الساعة السابعة من مساء يوم غد الثلاثاء، قبل أن يخضع للراحة في اليوم التالي.

وسيلتقي منتخبنا في ثاني لقاءاته بمنتخب بنغلاديش يوم الخميس، ثم سيواجه شقيقه المنتخب السعودي الجمعة، على أن يختتم في اليوم التالي المرحلة بمواجهة المنتخب الفلسطيني.

اليوم اكتمال وصول المنتخبات

تستكمل اليوم المنتخبات المشاركة في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية وصولها إلى مملكة البحرين، حيث وصل أمس منتخب بنغلاديش على دفعتين، كما وصل أيضا منتخب المملكة العربية السعودية الذي باشر تدريباته استعدادا لخوض مباريات التصفيات فور وصوله إلى البحرين، وأيضا وصل في وقت متأخر منتخب فلسطين.

كما وصل أيضا إلى المملكة مسئولو وممثلو الاتحاد الآسيوي لكرة السلة ومشرفو المباريات ومراقبوها بالإضافة إلى الحكام الذين سيشرفون على تحكيم المباريات.

ومن المؤمل أن يكتمل وصول جميع المنتخبات المشاركة في التصفيات وجميع الوفود صباح اليوم (الاثنين) بوصول منتخب سيريلانكا.

وكانت لجنة الاستقبال قد تواجدت في مطار البحرين الدولي في وقت مبكر قبل وصول المنتخبات بهدف الترتيب والإعداد لاستقبالهم، إذ بذلت جهودا كبيرا في استقبال المنتخبات المشاركة في التصفيات وتسهيل كافة إجراءات دخولهم إلى المملكة، الأمر الذي لاقى استحسان القائمين والمشرفين على تلك المنتخبات.

نظام المنافسات

ستقام المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية بنظام التجمع، إذ تلعب بنظام دوري من دور واحد بين جميع المنتخبات الخمسة المشاركة؛ إذ إن كل منتخب سيلعب 4 لقاءات في المنافسات، ويتم إعلان الترتيب النهائي حسب النقاط التي جمعها كل فريق، وفي حالة تساوي أكثر من فريق في النقاط المكتسبة، يتم الاحتكام للوائح المنظمة لذلك من قبل الاتحاد الدولي للعبة. وسيتأهل من هذه المرحلة 4 منتخبات للانضمام إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2021.

الافتتاح بفلسطين وبنغلاديش

وسيقص منتخبا فلسطين وبنغلاديش شريط التصفيات، حينما يلتقيان في الساعة الخامسة من مساء غد (الثلاثاء)، على صالة اتحاد كرة السلة بأم الحصم، وتليها في الساعة السابعة مساءً مباراة منتخبنا الوطني بمنتخب سيريلانكا.

الاجتماع الفني

يعقد في تمام السابعة من مساء اليوم الاجتماع الفني الخاص بالتصفيات الآسيوية بفندق “جولدن توليب” بين الاتحاد الآسيوي وبحضور ممثلي المنتخبات المشاركة في التجمع الآسيوي الذي ينطلق غدا (الثلاثاء).

وسيناقش الاجتماع اللوائح الداخلية للمنافسات، إذ ينص نظام البطولة على تأهل 4 منتخبات آسيوية للمرحلة المقبلة، إضافة إلى آلية تسجيل لاعبي المنتخبات، وكيفية التبديل وإضافة اللاعبين في كشوفات المنتخبات في فترة المنافسات، إضافة إلى تحديد ألوان ملابس المنتخبات. وسيناقش المجتمعون أيضا الأمور المتعلقة بجدول المباريات ومواعيدها وأوقات دخول وخروج المنتخبات إلى أرضية الصالة للإحماء قبل المباراة وبعدها.

“كلنا مع منتخبنا”

أطلق المركز الإعلامي التابع لاتحاد كرة السلة حملة لدعم منتخبنا الوطني للرجال على مواقع التواصل الاجتماعي، لتشجيع ومؤازرة رجال الأحمر، وتأكيد تلاحم الشارع الرياضي خلف الأحمر، الذي يحتاج إلى وقفة جماهيرية كبيرة بالمدرجات في المباريات المقبلة التي سيخوضها منتخبنا في التصفيات الآسيوية.

واعتمد المركز الإعلامي وسم “كلنا مع منتخبنا”؛ تعبيرا عن أهمية المرحلة المقبلة للمنتخب الأول وسعيا لحشد الدعم والمساندة للأحمر في الرحلة الثانية للأحمر في مشواره بالتصفيات.

الترحيب بالمنتخبات

ورحب الاتحاد البحريني لكرة السلة بجميع المنتخبات المشاركة في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية بلغاتهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية التابعة للاتحاد.