+A
A-

اليوم افتتاح المنتدى الرياضي بـ 3 محاور رئيسة

تفتتح في الثامنة والنصف من صباح اليوم (الأحد) فعاليات “المنتدى الرياضي” الذي تنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية على مدار يومين متتاليين بقاعة المؤتمرات بفندق “كراون بلازا “ ويشتمل على 3 محاور رئيسة هي “محو الأمية البدنية “ و “مكافحة المنشطات في المجال الرياضي” و “الاحتراف الرياضي”.

المنتدى سيبدأ بكلمة للأمين العام المساعد للمجلس الاعلى للشباب والرياضة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر يتبعها عرض فيلم تعريفي قصير عن “محو الأمية البدنية “ ثم تبدأ أولى المحاضرات في هذا المحور ويتحدث فيها المحاضر الكندي ريتشارد ويي عن “الرياضة من اجل الحياة “. في المحور الثاني المختص بمكافحة المنشطات في المجال الرياضي سيتحدث محمد الدوسري في القاعة الثانية عن كل ما يتعلق بهذه الآفة التي يستوجب ان يحاربها كل الرياضيين.

وتختتم فعاليات اليوم الأول بمحاضرة عن مفهوم الاحتراف الرياضي يلقيها المدير الإداري لمركز “ونرز الرياضي “ المختص في تدريب الصغار فواز البنمحمد الذي سيتحدث عن مبادئ ومعايير الاحتراف الرياضي بشكل عام والاحتراف في مجال كرة القدم خصوصا.

وكانت اللجنة الأولمبية البحرينية قد خاطبت مختلف الجهات ذات العلاقة بالمحاور الثلاثة ودعتهم لترشيح من يمثلهم في هذا المنتدى وتلقت الكثير من الترشيحات من مختلف الوزارات والهيئات الرياضية والمراكز الشبابية والتي من المتوقع أن تصل أعدادها إلى ألف مشارك ومشاركة في المحاور الثلاثة مع العلم أن باب المشاركة سيكون مفتوحا حتى صباح اليوم.

كما تم توجيه الدعوة إلى مختلف وسائل الإعلام المحلية لحضور هذا المنتدى وإثرائه بالنقاش الموضوعي والتغطية اللائقة، علما بان كل من اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي يتابعان هذا المنتدى من خلال مواقع اللجنة الأولمبية البحرينية ويحرصان على نشر إخباره على موقعيهما الإلكترونيين كون محاورة تدور حول موضوعات تلتقي مع مبادئ وقيم الحركة الأولمبية العالمية.