+A
A-

تويوتا أفالون الجديدة وثقة جديدة بموديل 2019

أطلقت شركة إبراهيم خليل كانو الموزّع المعتمد لمركبات تويوتا في المملكة، الجيل الخامس من تويوتا أفالون، أحد أكثر الطرازات شعبية في قطاع السيدان كبيرة الحجم على مستوى العالم، في معارضها بسترة في حفل كبير.

ويتميز أفالون 2019 بتصميم مختلف مع شبك كبير في المقدمة ومصابيح متصلة في الخلفية، وبشكل عام يميل التصميم الخارجي إلى شقيقتها الفاخرة لكزس. أحد أبرز الإضافات الميكانيكية التي تستحق الذكر في أفالون 2019 هو النظام التعليق النشط في الإطارات الأربعة؛ لتوفير راحة أكبر في الحفر والشوارع الرديئة.

تستند أفالون 2019 على منصة “تويوتا العالمية الجديدة” (TNGA)، التي تمثّل توجهاً إستراتيجيا مختلفا تماما عن أسلوب تويوتا السابق في تصميم وتركيب مركباتها، لتوفر قيادة مريحة وثباتا معزّزا، إلى جانب خصائص متفوقة في المناورة والتعامل مع المنعطفات، وتتيح تجربة قيادة رائعة تمتع كافة الحواس دون المساومة على قيم تويوتا العريقة، خاصةً مثلث الجودة والسلامة والمتانة. فضلا عن ذلك، يتيح نظام التعليق الخلفي متعدد الوصلات الجديد تعزيز العديد من خصائص الأداء؛ مثل: مسار خلفي أوسع، ومركز جاذبية أكثر انخفاضا، ومظهر يوحي بالقوة والإقدام. كذلك، يستطيع السائق ضبط أنماط القيادة في أفالون بضغطة زر، حيث يعطي النمط العادي الأولوية للراحة والهدوء، في حين يقدم النمط الرياضي أقصى قدرٍ من المرونة والاستجابة للسائق.

وتكتمل الإطلالة الجريئة لأفالون الجديدة كليا بمحركها الجديد ذي الست أسطوانات سعة 3.5 لتر، وبقوة تصل إلى 297 حصانا، وعزم دوران 356 نيوتن متر، مدعمٍ بأحدث تقنيات حقن الوقود (D-4S)، وبأنظمة توقيت الصمامات المتغيرة الذكية (VVT-iW) لتحقيق أقصى عزمٍ، وأداءٍ صديق للبيئة، وأفضل كفاءة في استهلاك الوقود.

تساعد أنظمة VVT-iW على ضمان عزم الدوران العالي في جميع نطاقات حركة المحرك، والذي تم تزويده أيضا بناقل حركة أوتوماتيكي جديد ذي ثماني سرعات يدمج اختيار التروس السلس والدقيق في كامل نطاق دورات المحرك مع سلاسة استهلاك الوقود والطاقة عند الطلب. كما يتطابق التحكم المنطقي المنقح بشكلٍ أفضل مع سرعة السيارة وقوة المحرك وعزم الدوران مهما صعبت ظروف القيادة.

وتحفل مقصورة أفالون الجديدة بالعديد من المزايا المتقدمة، بما في ذلك شاشة الوسائط المتعددة المحسّنة مقاس 9 بوصات والشاشة العلوية الملونة مقاس 10 بوصات، ونظام الشحن اللا سلكي للهواتف الذكية، والإضاءة المحيطة، ونظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي الأمامي والخلفي، ونظام الصوت المحيطي الذي يضم 14 مكبرا للصوت ماركة JBL، والطاقة المتعددة القابلة للتعديل، والمقاعد الأمامية ذات التهوية والقابلة للتعديل كهربائيا، إضافة إلى المقاعد الخلفية القابلة للطي بنسبة 60.40.

وكما هو الحال مع طرازات تويوتا الأخرى، يظل عنصر السلامة أولوية قصوى في أفالون 2019.

كذلك، تتميز السيارة بمجموعة شاملة من مزايا السلامة لحماية كافة ركابها، مثل: 10 وسائد هوائية SRS، ونظام التحكم بثبات السيارة، ونظام التحكم في الجر، ونظام منع انغلاق المكابح، وتوزيع قوة الفرملة إلكترونيًا، ونظام فرملة الطوارئ المساعدة، وفرامل الوقوف الكهربائية، ونظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام التنبيه لحركة المرور الخلفية، والتحكم في بدء السير على الطرق الصاعدة، إلى جانب العديد من التقنيات الأخرى.

وذكر موقع “يو إس نيوز” الأميركي أن تويوتا افالون واحدة من السيارات التي لا تزال تحظى باهتمام وتطوير الشركة اليابانية العملاقة، وحصلت على تقييم 8.8 من أصل 10، لتصبح بذلك واحدة من السيارات التي يمكن أن تكون خيارًا رئيسا للشراء، كما أنها تعد عموما من السيارات التي تتمتع بثقة الجمهور بشكل واضح، سواء كانت جديدة أم مستعملة، وهو ما يتضح من خلال معدلات بقائها في ملكية قائدها الأول، حيث تتجاوز الـ 10 سنوات دون بيع، وهو ما يعني تمسك أصحابها بها.