+A
A-

نزيل محكوم بالمؤبد يعتدي على شرطيين

أمرت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بجلب شاب “29 عاما” نزيل في إدارة الإصلاح والتأهيل “سجن جو” ومحكوم عليه بالسجن المؤبد، متهم بالاعتداء على سلامة جسم شرطيين وإهانتهما والاستهزاء بأحدهما، بعد ضبطه بواقعة الشروع في سرقة سجائر باقي النزلاء، وأجلت النظر بالقضية حتى جلسة 24 سبتمبر الجاري.

وتتحصل وقائع القضية فيما أبلغ به المجني عليهما الشرطيين، والذي ذكر أحدهما أنه يعمل شرطيا في إدارة الإصلاح والتأهيل “سجن جو”، والحاصل أنه في يوم الواقعة وعند الساعة 4:00 عصرا، وأثناء ما كان في الكونتر الخاص بمبنى 14، كان معه المتهم النزيل بالإدارة، والذي كان عائدا لتوه من عيادة الإدارة، وأثناء ذلك توجه لفتح الباب لدخول عدد من أفراد الشرطة، إلا أنه وأثناء عودته تبين له بأن النزيل قد دخل إلى غرفة السجائر.

وأضاف أنه عند دخوله للغرفة تبين بأن النزيل يسرق السجائر الخاصة بنزلاء آخرين، وأن المتهم كان يرفض اتهامه بذلك، لكن وعند تفتيشه ذاتيا تم العثور بحوزته على علبتين سجائر قد وضعهما في ملابسه الداخلية.

وأوضح أن النزيل عمد إلى الاستهزاء به إذ ركل إحدى علب السجائر التي كانت قد سقطت على الأرض، وقام بالصراخ وإحداث الفوضى، فقرر وضع الأصفاد الحديدية “الهفكري” في يده، لكن المتهم رفض الأمر وأخذ يقاومه بقوة، وفي تلك الحالة أصابه بضربة بيده تحت عينه اليمنى.

وأشار المجني عليه الأول إلى أنه وفي تلك اللحظة حضر 3 من أفراد الشرطة، وقام النزيل بمقاومتهم جميعا، مما أدى إلى تمزق البنطال العسكري الخاص بالمجني عليه الثاني، والذي أصيب في يده هو الآخر حتى تمكنوا من السيطرة عليه.

يذكر أن المتهم محكوم بعليه بالسجن المؤبد في واقعة قتل عمد، ويدعي أنه كان متوجها ليأخذ السجائر الخاصة بنزلاء غرفته وسجائره هو أيضا، إلا أن الشرطي منعه من ذلك.