+A
A-

تدريب وهمي بمبنى “حمد الجامعي” للأورام

نفذت إدارة مستشفى الملك حمد الجامعي بحضور قائد المستشفى  اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة تمريناً تدريبياً وهمياً لانسكاب مادة كيماوية في مبنى الملك حمد الجامعي للأورام بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية.

وشمل سيناريو التمرين على سقوط حاويات بالخطأ أثناء نقلها وهي تحوي على مواد كيماوية مما أدى تسرب محتواها.

وتولى فريق رجال الإطفاء بالمستشفى وفريق الدفاع المدني المتخصص إخلاء المنطقة من العاملين وإنقاذ المصابين ونقلهم إلى قسم الطوارئ بأسرع وقت ممكن، وتطهير المنطقة من انسكاب المواد الخطرة و تأمين الموقع لعودة العمل كما كان.

وقال المدير العام للدفاع المدني العميد عبدالعزيز العامر بهذه المناسبة إن التعاون مستمر بين الوزارة والمستشفى في تمارين المحاكاة لتدريب الموظفين بالمستشفى لرفع كفاءتهم في الاستعداد والتعامل مع جميع الحالات الطارئة على أرض الواقع بما يضمن توفير الحماية الشاملة للأفراد وتأمين سلامة المرضى والعاملين وكفالة الطمأنينة والاستقرار لهم.

أشرف على التمرين التدريبي رئيس قسم الخدمات العامة بالمستشفى المقدم خالد أحمد المريسل، وقال إن التمارين تقام دوريا ما بين إخلاء وهمي أو طوارئ طبية بالمستشفى سواء للإخلاء أو استقبال عدد كبير من المرضى خلال الحدث الطارئ بالإضافة إلى الاستعداد لها أو توقعها أو التعامل معها إذا ما حدثت وذلك وذلك بهدف إبقاء جاهزية الموظفين والعاملين ورفع كفاءة رجال فريق رجال الإطفاء للتعامل مع الحدث بشكل واقعي لتجنب السلبيات والمعوقات التي يتم مواجهتها في الواقع.

وأكدت إدارة مستشفى الملك حمد الجامعي أن وسائل الأمن والسلامة المستخدمة تعد الأحدث عالميًا، بالإضافة إلى إعداد فريق متميز ومؤهل لمواجهة أي طارئ بما يضمن الحفاظ على سلامة البشر والمنشئات والمعدات الموجودة في المستشفى.