+A
A-

مارادونا يعود للتدريب

سيتولى أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا مهمة الاشراف على دورادوس الذي يلعب في الدرجة الثانية المكسيكية، بحسب ما أعلن الأخير.

ويأتي التعاقد مع مارادونا، البالغ من العمر 57 عاما، رغم تعيينه مؤخرا رئيسا لنادي دينامو بريست الروماني، ما يضيف المزيد من الجدل في مسيرة النجم الأرجنتيني السابق الذي سيخوض مغامرته التدريبية السادسة، على أمل أن يصيب النجاح هذه المرة.

وقرر دورادوس الاستعانة ببطل العالم للعام 1986 بعد الافتراق عن مدربه فرانسيسكو راميريز غاميز، وهو سيتولى المهمة لما تبقى من موسم 2018 والموسم المقبل بأكمله بحسب ما أشار رئيس النادي خورخي البرتو هانك اينزونزا لشبكة “أي أس بي أن”، كاشفا أنه “في محادثاتي معه، كان متحمسا جدا للمجيء والتدريب هنا... بصراحة، كان إقناعه أسهل مما توقعت”.

وفي بيانه الرسمي، قال النادي المكسيكي الذي يحتل المركز الثالث عشر من أصل 15 فريقا في الدرجة الثانية، “يسعد دورادوس دي سينالوا الإعلان بأن دييغو أرماندو مارادونا هو المدرب الجديد لنادي (السمكة الكبيرة)” في إشارة إلى لقب النادي، مضيفا “يعتبر من قبل الكثيرين بأنه أفضل لاعب في التاريخ. عُرِف دييغو بمسيرته كلاعب بقيادة فرقه بشجاعة وروح قتالية وقيادتها إلى نجاح لم يؤمن به سوى قلة من الناس”.

ودافع مارادونا كلاعب في بلاده عن ألوان ارجنتينوس جونيور وبوكا جونيورز، قبل ان يبدأ رحلة احتراف أوروبية شملت أندية عدة أبرزها برشلونة الإسباني ونابولي الايطالي الذي قاده الى إحراز لقب الدوري المحلي مرتين (1987 و1990).

كما دافع مارادونا عن ألوان المنتخب الأرجنتيني، وقاده على وجه الخصوص الى إحراز لقب مونديال 1986. وتولى مناصب تدريبية بدأها مع مانديو (1994) ثم راسينغ كلوب (1995) ومنتخب الارجنتين (2008 - 2010)، ولاحقا الوصل الإماراتي (2011 و2012) ومواطن الأخير الفجيرة (2017 - 2018).

ومن المؤكد أن العودة الى المكسيك تحمل ذكريات جميلة لمارادونا لأن لقبه العالمي الوحيد تحقق هناك العام 1986 على حساب ألمانيا الغربية، لكن وجوده في سينالوا، المدينة الواقعة على ساحل المحيط الهادئ، سيكون محط اهتمام وسائل الإعلام.