+A
A-

ناصر بن حمد: “الملكي” جاهز لبطولة العالم للقدرة بأميركا

أكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة العالم للقدرة والتي تستضيف منافساتها ولاية نورث كارولاينا بالولايات المتحدة الأميركية في الفترة من 8 وحتى 12 من شهر سبتمبر الجاري ستكون من أهم وأبرز محطات مشاركات الفريق الملكي والتي أعد لها بشكل مثالي من خلال المشاركات في السباقات الأوروبية خلال الفترة القليلة الماضية.

وأوضح سموه أن الفريق الملكي بات في جاهزية عالية لخوض غمار هذه المنافسات العالمية خصوصاً أن الفريق الملكي البحريني قد حقق إنجازات مشرفة في البطولات العالمية في السنوات الماضية وأثبت فرسان المملكة علو كعبهم ومزاحمتهم لنجوم هذه الرياضة على منصات التتويج، وأن الفريق الملكي سيشارك بنخبة من الفرسان المتميزين والذين يمتلكون خبرة واسعة في كيفية التعامل مع مسافات وأجواء مثل هذه السباقات العالمية، وأن بطولة العالم للقدرة ستجمع نخبة من الفرسان من مختلف أنحاء العالم وألمع الأسماء والفريق الملكي للقدرة جاهز لهذه المنافسة العالمية.

وأشار سموه أن الفريق مر بعدد من محطات الإعداد من خلال المشاركة في السباقات الأوروبية خلال الفترة الماضية والتي أكدت الاستعداد العالي الذي وصل إليه أعضاء الفريق وذلك من خلال النتائج المشرفة التي تحققت واعتلاء فرسان لمنصات التتويج.

وحث سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فرسان الفريق الملكي للقدرة لتقديم أقصى درجات العطاء والسعي لتحقيق أفضل النتائج المشرفة التي تليق بسمعة ومكانة مملكة البحرين خصوصاً في هذا العام الذي تمت تسميته بعام (الذهب فقط)، مؤكداً سموه ثقته الكبيرة بالفرسان البحرينيين المتميزين الذين سيمثلون الفريق الملكي للقدرة في مونديال القدرة القادم بالولايات المتحدة الأميركية.

وبين سموه أن ما وصلت إليه الرياضة البحرينية عموماً ورياضة القدرة خصوصاً اليوم من مستوى راقٍ ومتطور، يؤكد بما تحظى من دعم ورعاية من لدن ملك مملكة البحرين سيدي الوالد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته البالغة للمستوى المتطور الذي وصلت إليه القدرة البحرينية خلال السنوات الأخيرة، مؤكدا أن التطور يتجلى بوضوح في المنافسة والمشاركة القوية التي تشهدها المنافسات المحلية والخارجية.

وأبدى سموه تفاؤله الكبير بمنافسات قوية في هذه البطولة العالمية وتحقيق نتائج مشرفة للفريق الملكي، مشيداً بجهود جميع أعضاء الفريق الملكي وما حققوه في الفترة القليلة الماضية من خلال مشاركاته المختلفة في السباقات الأوروبية.

وعاهد سموه وأعضاء الفريق ببذل أقصى درجات العطاء في هذه المشاركة العالمية الهامة وتحقيق افضل النتائج وتشريف المملكة في هذا المحفل الرياضي العالمي.

ويضم الفريق الملكي للقدرة 9 فرسان، حيث يقود الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفريق في السباق العالمي الذي تمتد مسافته حتى 160 كيلومتراً وعلى صهوة الجواد بوراك اليجند، ويمثل الفريق كل من الفرسان الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة على صهوة الجواد تالنت دي جانسافيس، الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على صهوة الجواد تمام لا ليزون، محمد هلال الخاطري على صهوة الجواد هنهام وودويند، سلمان عيسى سلمان على صهوة الجواد أوساني دي ليكو، عبدالرحمن محمد الزايد على صهوة الجواد توزيور دو سافيتيري، هود إبراهيم بوجيري على صهوة الجواد أس فلور دي باقو والجواد فاتوت دي لايقوال، جعفر ميرزا على صهوة الجواد بولي دي كوت فريتي والفارس رائد محمود على صهوة الجواد رازام.

فيصل بن راشد يشيد بقيادة ناصر بن حمد للفريق

أكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة اعتزاز الفريق الملكي للقدرة بقيادة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق لبطولة العالم للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والتي تستضيف منافساتها ولاية نورث كارولاينا بالولايات المتحدة الأميركية في الفترة من 8 وحتى 12 من شهر سبتمبر الجاري.

وأوضح سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن بطولة العالم للفروسية والتي يشارك فيها الفريق الملكي للقدرة ضمن منافسات القدرة يضم نخبة من فرساننا المتميزين بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حيث يمتلك سموه الخبرة الكافية لقيادة الفريق وتحقيق النتائج المشرفة ومزاحة نجوم العالم في هذه الرياضة، وهذا ليس بغريب على سموه فقد حقق العديد من الإنجازات الرياضية وشارك في عدة بطولات عالمية في القدرة وحقق مراكز متقدمة وإنجازات مشرفة، كما أن المشاركات السابقة في السباقات الأوروبية ضمن خطة الفريق في الاعداد للبطولة العالمية حققت النتائج المرجوة ومن خلالها اختبر الفرسان وجيادهم مستوى الاستعداد لخوض أقوى المنافسات، وتحقيق نتائج مثمرة ومراكز متقدمة يفتخر بها الجميع وأكدت لنا جميعاً مدى جاهزية فرساننا وجيادهم.

وأضاف سموه أن السباق العالمي للقدرة ضمن بطولة العالم للفروسية سيكون سباقاً قوياً، فجميع فرسان العالم استعدوا له بشكل مثالي والكل يطمح للصعود على منصة التتويج وسيحمل هذا السباق معه العديد من المفاجآت، الفريق الملكي للقدرة جاهز ونتمنى لهم كل التوفيق بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وحث سموه فرسان الفريق الملكي للقدرة بإطلاق أقصى درجات عطائهم وتتويج جميع الجهود المبذولة والتي بذلت سابقاً من أجل الظهور المشرف في أقوى سباقات العالم للقدرة وتمثيل المملكة خير تمثيل في هذا المحفل الرياضي العالمي بالولايات المتحدة الأميركية، مؤكداً سموه ثقته الكبيرة بالفرسان البحرينيين المتميزين الذين سيمثلون الفريق الملكي للقدرة في مونديال القدرة القادم.

وفي ختام حديثه بين سموه أن ما وصلت إليه رياضة القدرة البحرينية اليوم من مكانة دولية وعالمية مرموقة بفضل الرعاية الملكية التي تحظى بها من قبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وصول فرسان الفريق الملكيوكان فرسان الفريق الملكي للقدرة قد وصلوا إلى الولايات المتحدة الأميركية قبل أسبوع من بدء منافسات البطولة يتقدمهم مدير الفريق خالد أحمد حسن  وذلك مع وصول الخيل والتعود على الأجواء الخاصة بالبطولة.

  اجتماع مديري الفرق

شارك خالد أحمد في اجتماع مديري الفرق، حيث تم خلال هذا الاجتماع مناقشة أمور ومتطلبات الفرق المشاركة وأبرزها نقاط توزيع المياه وتقديم الخدمات، وقد أكدت اللجنة على الجميع بالالتزام بلوائح وقوانين البطولة، وتشهد المنطقة طقساً حاراً بينما يتوقع هطول أمطار خفيفة يوم السباق.

  الوفد الإعلامي يغادر اليوم

هذا ويغادر اليوم (السبت) كل أفراد الفريق الإعلامي متوجهاً إلى أميركا، ويرأس الوفد الإعلامي الرسمي مدير المكتب الإعلامي ومركز المعلومات توفيق الصالحي الذي وصل إلى الموقع مساء يوم الخميس بعد رحلة طويلة من البحرين إلى أبوظبي ثم نيويورك وشارلوت يرافقه مدير خدمات الضيافة لأصحاب السمو حسين السكران الذي يقوم بالإشراف على كافة الخدمات اللوجستية للفريق.

  محاولات النقل المباشر

تبذل قناة دبي ريسنغ وقناة وقناة ياس جهوداً كبيرة لنقل السباق على الهواء مباشرة، وسوف يتضح ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.