+A
A-

عسكر: المنتدى الرياضي يجسد دور “الأولمبية” في التوعية الاجتماعية

تنطلق في الساعة الثامنة والنصف من صباح غد (الأحد) بقاعة المؤتمرات بفندق كراون بلازا فعاليات المنتدى الرياضي الذي تنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية بالشراكة مع مؤسسة الرياضة من اجل الحياة والتضامن الأولمبي ومركز ونرز الرياضي وتدور فعاليات هذا المؤتمر الذي يقام على مدار يوميين متتاليين حول ثلاثة محاور هي “ حو الأمية البدنية“ و ”مكافحة المنشطات في المجال الرياضي“ و ”الاحتراف الرياضي“. ومن المتوقع أن يشهد المنتدى مشاركة واسعة من القطاعين العام والخاص..

الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر أكد أن هذا المنتدى يجسد دور اللجنة الأولمبية في التوعية المجتمعية من خلال المحاضرات الإرشادية والتوعوية والتثقيفية في ثلاثة محاور رئيسة مرتبطة ارتباطا وثيقا بالرياضة، وهو ما يتفق مع استراتيجية اللجنة الأولمبية وأهدافها وخططها المستقبلية.

فالمحور الأول المختص في محو الأمية البدنية يجسد أهمية الرياضة في حياتنا وكيفية جعلها منهج حياة منذ الطفولة حتى الشيخوخة والإشارة إلى أهمية الحركة في حياة أطفالنا إلى جانب التطرق إلى الطرق الصحية للتغذية.

أما المحور الثاني المرتبط بمكافحة المنشطات في المجال الرياضي فهو محور هام جدا في وقتنا الراهن يحارب المنشطات باعتبارها آفة ضارة تنال من سمعة ومكانة اللاعب او اللاعبة وتقضي على المنافسة الشريفة وهو ما يتنافى مع المواثيق والقيم الأولمبية والرياضية عموما.

ويضيف عسكر أن المحور الثالث مرتبط بالاحتراف الرياضي وهو موضوع الساعة في محيطنا البحريني ولذلك فان هذا المحور يشكل البداية التمهيدية للتوعية الاحترافية التي نأمل أن يستفيد منها المشاركون قدر المستطاع.

وفي ختام تصريحه أشاد عسكر بالتعاون المميز الذي أبدته بعض الوزارات الحكومية لإثراء هذا المنتدى وفي مقدمتها وزارة التربية والتعليم ووزارة التنمية ووزارة الصحة ووزارة شئون الإعلام ووزارة شؤون الشباب والرياضة والاتحاد الرياضي للأمن العام والاتحاد الرياضي العسكري والاتحادات الرياضية الوطنية والأندية والمراكز الشبابية الأمر الذي يؤكد الوعي المجتمعي في مملكة البحرين متمنيا للمنتدى النجاح والتوفيق.