+A
A-

مرشح “البلاد القديم” الإسكافي لـ“البلاد”: “الأشغال” أسقطت تقاطع السلمانية من حزمة مشروعات تخفيف الازدحامات

قال مرشح الدائرة الخامسة بمحافظة العاصمة حسين الإسكافي لـ “البلاد” إن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمرامي أسقطت تقاطع السلمانية من حزمة مشروعات تخفيف الازدحامات المرورية.

ونبه إلى أن منطقة السلمانية من المناطق الحيوية، والتي تضم مجمع السلمانية الطبي وعددا كبيرا من المستشفيات الخاصة والعيادات والمختبرات الطبية والصيدليات، إضافة إلى عدد كبير من المدارس الحكومية والخاصة هذا فضلا عن كونها منطقة سكنية.

وأضاف: يتواجد بالمنطقة العديد من المحلات التجارية وتكثر حركة السيارات في هذه المنطقة ذهابا وإيابا، ويربط هذه المنطقة تقاطع واحد والمعروف بتقاطع السلمانية.

وأشار إلى أن البحرين مقبلة على العودة المدرسية، والجميع يعلم حجم الاختناق المروري في الفترة الصباحية وبعد انتهاء الدوام المدرسي، وفي الأيام العادية أيضا هناك أوقات ذروة يكون فيها الازدحام المروري في أقصى درجاته بحيث يأخذ المشوار البسيط نصف ساعة إلى ساعة، والمشكلة عندما تفتح الإشارة الضوئية وتغلق والسيارة مكانها. واستدرك “لو افترضنا وجود حالات طارئة للمستشفى لا يعلم إلا الله سبحانه وتعالى النتيجة التي ستنتهي لها هذه الحالة”.

وتساءل: “لا أعلم لماذا لم تضع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تقاطع السلمانية ضمن حزمة المشاريع والإجراءات التي تنوي القيام بها للتخفيف من الاختناقات المرورية، هل ننتظر أن يحصل مكروه بسبب هذا الازدحام، خصوصا ممن يستخدمون هذا التقاطع للوصول إلى مجمع السلمانية الطبي؟”.

وأردف: “لو كنت عضوا في مجلس النواب لتقدمت إلى وزارة الأشغال وشؤون البلديات بطلب وضع تقاطع السلمانية ضمن حزمة المشاريع التي ستنفذها الوزارة؛ للتخفيف من هذه الازدحامات المرورية”.

وأكد ضرورة رصد ميزانية كافية لإنشاء الجسور والأنفاق في منطقة التقاطع، والتي ستسهم بشكل كبير في التخفيف من الازدحامات المرورية.

عن الدائرة

ويمثل الدائرة الخامسة بمحافظة العاصمة حاليا النائب ناصر القصير. ويبلغ قوام الدائرة 7782 ناخبا وفق إحصاءات انتخابات برلمان 2014.

وتمثل الدائرة المناطق والمجمعات الآتية: السقية (328)، والسلمانية (329)، وبوغزال (330 و331)، وبوعشيرة (332)، والماحوز (334)، والزنج (358، 359 و360)، والبلاد القديم (361، 362، 363 و364).