+A
A-

“الصحة”: تحويل خدمات الولادة من “جدحفص” إلى السلمانية

صرحت وزارة الصحة بأنها قد بدأت باتخاذ الاستعدادات اللازمة كافة؛ لإعادة ترميم مستشفى جدحفص للولادة، حيث تأتي هذه الخطوة في إطار التزام الوزارة بإستراتيجيتها الرامية إلى تطوير المستشفيات الخارجية التابعة لها.وأكدت الوزارة أنه تقرر أن يتم نقل وتحويل خدمات الولادة بشكل تدريجي من مستشفى جدحفص إلى مجمع السلمانية وذلك ابتداء من يوم الأحد المقبل الموافق 9 سبتمبر 2018 على أن يتم الانتهاء من عملية النقل نهاية شهر سبتمبر الجاري.

وأفادت الوزارة في بيانها بأن مهام التطوير والصيانة ستقتصر على خدمات الولادة في الوقت الحالي فقط، بينما سيتم الاستمرار بتقديم جميع الخدمات الأخرى كالمعتاد كالعيادات وأجنحة الأطفال والخدمات الصحية المقدمة للمراجعين للمستشفى بشكل طبيعي.

وأوضحت أن تطوير وصيانة خدمات الولادة بجدحفص من المقرر أن تستغرق عاما واحدا، حيث سيساهم هذا التطوير في تحسين مستوى جودة الخدمات الصحية بالمستشفى، مؤكدة في الوقت ذاته حرصها واهتمامها بإعادة تقييم وتطوير مختلف المرافق الصحية بالمستشفى وتنفيذها على مراحل متعددة، لما لعمليات الصيانة والترميم من دور إيجابي وفعال في تطوير مجمل الخدمات التي تقدم لجميع المستفيدين.

وطمأنت الوزارة جميع المترددين على مستشفى جدحفص للولادة بأن مجمع السلمانية الطبي اتخذ كل الإجراءات والاستعدادات اللازمة لاستقبال جميع حالات الولادات الطبيعية والقيصرية الطارئة والمجدولة المحولة من مستشفى جدحفص للولادة، وسيستقبل حالات الولادة مجددا بعد الانتهاء من أعمال الترميم والصيانة.

وأضافت: تم تخصيص جناحين بقسم أمراض النساء والولادة بمجمع السلمانية لاستقبال جميع المريضات من الحوامل وحالات الولادة مع بداية الأسبوع المقبل. كما سيتم التنسيق والتعاون مع مستشفى الملك حمد، الذي من المقرر أن يستقبل كذلك عددا من الولادات القيصرية طوال فترة صيانة بمستشفى جدحفص للولادة.