+A
A-

سيرينا تفكر في سيفاستوفا فقط

تبعد كل من سيرينا وليامز التي تسعى لمعادلة الرقم القياسي بحصد لقبها 24 في البطولات الأربع الكبرى واليابانية الموهوبة نعومي اوساكا بفوز واحد مما يمكن أن تكون مباراة نهائية مثيرة لمنافسات السيدات ببطولة اميركا المفتوحة للتنس.

وتقف اللاتفية انستاسيا سيفاستوفا بين سيرينا وبلوغها المباراة النهائية للمرة التاسعة في اميركا وتلتقيان باستاد ارثر اش قبل أن تلعب اوساكا ضد ماديسون كيز وصيفة البطلة في 2017.

وأرسلت اوساكا البالغ عمرها 20 عاما تحذيرا عندما سحقت ليسيا تسورنكو 6-1 و6-1 في دور الثمانية وستسعى للثأر من كيز التي تغلبت عليها على ملاعب فلاشينج ميدوز في 2016.

ورغم الطقس شديد الحرارة لم تشعر سيرينا الفائزة باللقب ست مرات بالإرهاق في بلوغها دور الثمانية وستكون مرشحة بقوة للتغلب على سيفاستوفا المصنفة 19.

ولم يسبق أن لعبت سيرينا ضد منافستها اللاتفية لكنها على دراية بأسلوب اللاعبة البالغ عمرها 28 عاما المتنوع.

وقالت سيرينا المصنفة 17 ”شاهدتها تلعب كثيرا. إنها تقدم أداء جيدا منذ فترة طويلة. لذا فأنا أعرف أسلوبها جيدا. وبالتأكيد هي تعلم أسلوبي.

”إنها لاعبة ترد الكثير من الكرات وهذا أمر يجب أن أكون مستعدة له“.

وأثارت سيفاستوفا، التي اعتزلت لنحو عامين في 2013 بعد مشاكل في الظهر والعضلات، الإعجاب منذ عودتها ونالت اللقب الثالث في مسيرتها في بوخارست في العام الحالي.

وبلغت اللاعبة اللاتفية دور الثمانية في نيويورك للعام الثالث على التوالي وأخرجت سلون ستيفنز حاملة اللقب لتصل إلى الدور قبل النهائي لأول مرة في إحدى البطولات الأربع الكبرى.

ورغم ابتعادها بفوزين عما كان أمرا مستبعدا منذ سنوات رفضت سيفاستوفا النظر إلى ما بعد مواجهة الدور قبل النهائي.

وقالت ”لا أنظر إلى ما هو أبعد من ذلك. أعني أنه ما زالت هناك مباراة الدور قبل النهائي. بلغت دور الثمانية مرتين ولم أكن أفكر فيما هو أبعد من ذلك أيضا. المشوار ما زال طويلا. البطولات الأربع الكبرى طويلة للغاية“.

وتحاول سيرينا وصيفة البطلة في ويمبلدون والتي عادت للعب في مارس اذار بعدما وضعت طفلتها في سبتمبر أيلول عدم التركيز على مدى اقترابها من معادلة رقم مارجريت كورت في ألقاب البطولات الأربع الكبرى.

وفازت سيرينا على التشيكية كارولينا بليسكوفا في دور الثمانية محققة انتصارها الأول على واحدة من المصنفات العشر الاوليات منذ عودتها للمنافسات.