+A
A-

“الأحمر” يتعادل إيجابيًا بهدف أمام الفلبين “وديًا”

تعادل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره الفلبيني بهدف للجانبين، في المباراة الودية التي جمعت الطرفين مساء أمس، على الاستاد الوطني.

وجاء هدف منتخب الفلبين من ركلة جزاء في الدقيقة 48 من زمن المباراة، قبل أن يعادل منتخبنا النتيجة في الدقيقة (90+7) عبر اللاعب سيد رضا عيسى.

وأقيمت المباراة ضمن “أيام الفيفا” في إطار إعداد المنتخب للاستحقاقات المقبلة، والتي يتمثل أبرزها المشاركة في كأس آسيا 2019 بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وشهد المباراة عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم، كما شهدت المباراة حضور رابطة الجماهير التي آزرت “الأحمر”.

تشكيلة الأحمر

بدأ المدرب التشيكي لمنتخبنا ميروسلاف سكوب المباراة بتشكيلة مكونة من الحارس علي عيسى، واللاعبين:سيد رضا عيسى، حمد شمسان، وليد الحيام، أحمد جمعة، محمد الحردان، عبدالوهاب علي، علي مدن، سيد ضياء سعيد، جمال راشد وعبدالله يوسف.

الشوط الأول

جاء الشوط الأول جيد المستوى بين الطرفين، خصوصا مع اعتماد منتخبنا على التحركات في الأطراف بتواجد علي مدن وسيد ضياء سعيد.

وندرت الفرص بشكل واضح في الحصة الأولى من اللقاء، فيما كانت الفرصة الأبرز في الشوط بعدما توغل عبدالله يوسف يمينا ولعب كرة لسيد ضياء سعيد الذي هيأ بدوره الكرة لزميله جمال راشد القادم من الخلف، لكن تسديدة الأخير جاءت كرتها مجاورة للقائم الأيسر (37).

الشوط الثاني

أجرى مدرب منتخبنا 4 تبديلات دفعة واحدة مع بداية الشوط، إذ أشرك كميل الأسود وجاسم الشيخ وعبدالله عبدو ومهدي عبدالجبار مكان عبدالوهاب علي ومحمد الحردان وسيد ضياء سعيد وعبدالله يوسف.

وحصل منتخب الفلبين على ركلة جزاء بعد حالة دفع على لاعب منتخبنا وليد الحيام، وتقدم لها اللاعب جيمس وسدد كرة يمين الحارس لتسكن الشباك معلنة تقدم فريقه (48).

وكادت كرة مهدي عبدالجبار الرأسية أن تدرك التعادل لمنتخبنا، إلا أنها اعتلت العارضة قليلا (60).

أجرى سكوب التبديل الخامس بدخول أحمد موسى مكان علي مدن.

وكاد أحمد موسى أن يسجل الهدف الأول لمنتخبنا، إلا أن كرته جاءت قوية خارج الملعب رغم قربه من المرمى (78).

وحاول لاعب منتخبنا جمال راشد عبر ركلة ثابتة، إلا أن كرته جاورت القائم الأيمن لمرمى الحارس الفلبيني “نيلوراند”.

ودخل لاعب منتخبنا محمد مرهون بديلا لأحمد جمعة وصولا للدقيقة (87).

وخطف منتخبنا هدف التعادل عند الدقيقة (90+7) عبر اللاعب سيد رضا عيسى من تسديدة داخل المنطقة؛ لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل الإيجابي.

طاقم التحكيم

أدار المباراة طاقم تحكيم دولي مكون من حكم الساحة الإماراتي حمد علي، وعاونه البحرينيان عبدالله صالح وصلاح جناحي، والحكم الرابع البحريني عمار محفوظ.

الودية القادمة

ويستعد منتخبنا الوطني لخوض المباراة الودية القادمة له خلال التجمع الحالي، وذلك حينما يستضيف منتخب الصين عند 7 من مساء يوم الإثنين المقبل الموافق 10 سبتمبر الجاري على الاستاد الوطني.

يشار إلى أن منتخبنا سيستمر في برنامج ودياته خلال “أيام الفيفا” في الأشهر المقبلة، غذ سيلاقي منتخبي فلسطين وسوريا في شهر أكتوبر، وذلك في مبارتين ستقامان هنا في البحرين، ومنتخبي الكويت في الكويت وعمان في عمان خلال شهر نوفمبر، كما سيستضيف منتخب طاجيكستان في شهر ديسمبر.