+A
A-

هذه قصة اللاعب “المصري الهارب” بالتفاصيل

كشف ملعب النادي الأهلي الخارجي لكرة القدم مساء يوم الأربعاء الماضي عن صلة ينفيها نادي المحرق باللاعب محمد مصطفى شاور، الذي ظهر بقميص المحرق في مباراة رسمية مع فريقه الجديد على صعيد الخليج العربي.

وكان اللاعب المصري الذي تؤكد الصحافة المصرية هروبه من نادي غزل المحلة، ضمن تشكيلة فريق المحرق عندما حل ضيفا على غريمه الاهلي في مسابقة الدوري لفئة الشباب، وقد التقطت عدسات المصورين لقطات متنوعة للاعب في ملعب النادي الأهلي.

وتأتي هذه الصور التي ننشرها اليوم للمرة الأولى وهو مرتديا قميص المحرق لتؤكد صحة ما انفردت به “البلاد سبورت” في شهر يوليو الماضي عندما نشرت خبر قرب انضمام اللاعب المصري محمد شاور إلى قلعة عراد، كما تتضارب مضمون البيان الرسمي الذي أصدره نادي المحرق على حساب التواصل الاجتماعي “انستغرام” بتاريخ 22 يوليو والذي ينفي معرفته باللاعب.

واللافت في الموضوع أن إحدى مواقع التواصل الاجتماعية التابعة لنادي المحرق، كشف هي الأخرى عن وجود اللاعب مع الفريق، وحينما طرح أحدهم سؤالاً عن سبب نفي الإدارة لهذا الأمر، فأجابه الآخر متهكما: “لازم ينفون عشان تمشي الأمور بدون تعثر”!

غير أن وجود شاور في صفوف نادي المحرق ضمن فئة الشباب، جاء متطابقا مع التعديلات الجديدة التي أعلن عنها اتحاد الكرة أمس، والتي تسمح فيها للأندية بتسجيل لاعبين غير مواطنين في جميع الفئات السنية بحسب الضوابط ومنها، اللاعب المقيم غير المواطن (للفئات السنية فقط)، ويسمح أيضا بتسجيل 3 لاعبين غير مواطنين في فئات البراعم والأشبال والناشئين والشباب على أن يحق له اللعب بالفئة الأعلى.

يذكر أن سفر الناشئ محمد مصطفى شاور من مواليد 2000، للبحرين جاء بدعوة من الاتحاد البحريني لكرة القدم، والذي يتجه لتجنيسه تمهيدا لانخراطه مع منتخب الشباب خلال المرحلة المقبلة، بعدما لاقى شاور الجحيم في ناديه “الأم” غزل المحلة وعدم تحرير عقد احترافي له مقارنة بزملائه رغم تصعيده للفريق الأول ومشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات بطولة إفريقيا للشباب “.