+A
A-

زينل لـ “البلاد”: مجمع الرعاية بمدينة حمد سيقدم أفضل الخدمات الاجتماعية

أشاد النائب السابق المحامي يوسف زينل بالتوجيهات الحكومية لتنفيذ مشروعات اجتماعية مهمة تشرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تنفيذها حاليا ومن بينها مشروع مجمع الرعاية الاجتماعية بمدينة حمد.

وكان مجلس الوزراء قد تابع إجراءات وزارة العمل بتنفيذ توجيهات سمو رئيس الوزراء بشأن تلبية احتياجات عدد من القرى والمناطق بمحافظات المملكة، إذ وجه سموه إلى الإسراع في الخطوات التنفيذية لعدد من المشروعات من بينها مشروع مجمع الرعاية الاجتماعية بمدينة حمد.

وقال زينل إن توجيهات سمو رئيس الوزراء تدعو لتوفير مزيد من الحماية الاجتماعية للفئات المختلفة، إذ يمثل هذا المشروع الكبير محطة جامعة لعدد من المراكز التي تقدّم خدمات اجتماعية متنوعة.

وأكد أن هذا المشروع وبحسب التصريحات الرسمية السابقة يهدف لتوفير مراكز رعاية اجتماعية ومراكز إيواء بديلة ومؤقتة تقدم أفضل الخدمات الاجتماعية والنفسية والترفيهية والصحية والبدنية لفئات مختلفة تشمل الأحداث والمعرضين للانحراف، المتسولين والمشردين، ضحايا الاتجار بالبشر من الجنسين، النساء المعنفات وأطفالهن، الأطفال المتعرضين لسوء المعاملة والإيذاء الجسدي والنفسي والإهمال والاعتداءات الجنسية والمعرضين للعنف الأسري والاجتماعي.

وذكر زينل أن اهتمام سمو رئيس الوزراء بتسريع تنفيذ مشروع مجمع الرعاية الاجتماعية بمدينة حمد نابع من الحرص الحكومي المستمر على تجويد الخدمات للمواطنين، خصوصا بعد الزيادة السكانية الكبيرة التي طرأت بمدينة حمد، وما تتطلبه من تأمين مراكز اجتماعية تتولى الرعاية المثلى.

عن الدائرة

ويمثل الدائرة التاسعة بالمحافظة الشمالية حاليا النائب عبدالحميد النجار.

وتبلغ الكتلة الناخبة قرابة 12315 ناخبا حسب إحصاءات انتخابات برلمان 2014.

وتمثل الدائرة مجمعات مدينة حمد الآتية: مدينة حمد (1205، 1207، 1209 و1210).

 

نائب مقعد مدينة حمد بالبرلمان

برلمان

النائب الفائز

عدد أصواته

2002

يوسف زينل

1405

2006

جاسم حسين

5058

2010

جاسم حسين

5107

الانتخابات التكميلية 2011

خالد المالود

2018

2014

عبدالحميد النجار

1977

2018

؟

؟