+A
A-

افتتاح “إيكيا” البحرين على مساحة 37 ألف متر مربع

 أناب ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة؛ لافتتاح مشروع إيكيا البحرين.

ونوه الشيخ خالد بما تشهده المملكة من تنمية وتطوير على مختلف الصعد تجسد الرؤية الثاقبة لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، واهتمام الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومساندة ومتابعة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وقال “من دواعي سرورنا أن نشهد الافتتاح الرسمي لإيكيا البحرين في موعده المقرر بعد أن شهدنا حفل وضع حجر أساسه في أكتوبر 2016؛ ليكون هذا المشروع أحد أهم المشاريع الإستراتيجية جنبا إلى جنب مع المشاريع المماثلة، والتي من شأنها أن تساهم جميعا في توفير حلول التأثيث المنزلي، ولاسيما مع تنامي العرض والطلب على المشاريع السكنية الخاصة أو تلك التي تقوم بتنفيذها وزارة الإسكان في المدن الجديدة”.

وأكد أن حرص كبريات الشركات ذات الاستثمار الخارجي على الحضور في البحرين يعكس فاعلية ونجاعة السياسات الاقتصادية الحكومية المستدامة التي تهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على ما تتمتع به المملكة من مزايا تنافسية جاذبة للاستثمار وقادرة على تهيئة البيئة الآمنة المثلى المرتكزة على النظم التشريعية والقانونية، فضلا عن مواصلة تقديم المزيد من التسهيلات.

وتابع “وجود مثل هذه المشاريع الإستراتيجية بالبحرين يحسِّن من ربط المملكة بالأسواق الإقليمية والدولية من جهة، كما تعمل، من جهة أخرى، على خلق فرص عمل نوعية للبحرينيين في قطاع التجزئة”.

وتعتبر إيكيا شركة تجزئة رائدة عالميا في مجال صناعة المفروشات، ويقام معرضها في البحرين على مساحة 37 ألف متر مربع في منطقة سلماباد على مقربة من تقاطع شارعي الشيخ عيسى بن سلمان والشيخ خليفة بن سلمان اللذين يربطان البحرين بالمملكة العربية السعودية الشقيقة عبر جسر الملك فهد.