+A
A-

مدربو الفرق المتأهلة لربع النهائي بين التفاؤل والحذر

تنطلق يوم غدٍ الخميس مباريات الدور ربع النهائي لدوري المراكز الشبابية الثاني لكرة القدم، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، انسجاما مع رؤية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام، الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات وإستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب.

اللجنة الإعلامية استطلعت آراء مدربي الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي الدوري بعد ختام مباريات الدور التمهيدي للمجموعات الأربع.

وكانت اللجنة المنظمة قد ألغت البطاقات الصفراء على اللاعبين تحفيزا لهم لتقديم مباريات تليق بالمسابقة، إلا أنها أبقت على الإيقافات بالبطاقات الحمراء مع الإبقاء على الإيقافات بالبطاقات الصفراء المتراكمة (ثلاث بطاقات).

وهنأ مدير الدوري علي سعيد الفرق المتأهلة إلى المرحلة الثانية من الدوري، مطالبا بالالتزام فيما تبقى من المباريات لإظهار الدوري بما يتناسب معه.

مدرب دمستان: جاهزون لربع النهائي

أكد مدرب فريق مركز شباب دمستان حسين علي أن معنويات لاعبي فريقه مرتفعة.

ويتولي حسين علي مهمة الإشراف على الفريق مؤقتا خلال الفترة الحالية بدلا من المدرب جميل يوسف الذي يتواجد حاليا خارج البلاد.

وأشار إلى جاهزية فريقه لمواجهة فريق مركز شباب أبوقوة ضمن منافسات ربع النهائي في دورينا، لافتا إلى وجود عدد من الإصابات في صفوف فريقه.

وأوضح المدرب حسين علي أن الإصابات أبرزها للاعب المدافع محمود مجيد، متوقعا أن تتأكد جاهزيته للمشاركة في المباراة قبل يوم المباراة.

ولفت إلى أن فريقه سيفتقد ثلاثة لاعبين أيضا، وهم رضا الفردان وفرقان عبدالنبي ومجتبى؛ بسبب سفرهم، مؤكدا أن البدلاء سيكونوا في الموعد وعند المسؤولية.

وبين أن فريقه لا يعاني أي غيابات بسبب الإيقافات، مشيرا إلى الجاهزية لخوض مباراة ربع النهائي.

عبدالوهاب: مسيرة سلماباد تفرض علينا الحذر

أكد نجم منتخبنا الوطني السابق والنادي الأهلي مرتضى عبدالوهاب جاهزية فريقه رغم احتمال غياب بعض اللاعبين عن المباراة ضد سلماباد، لكنه قلل من تأثير ذلك، مبينا أن الفريق باستطاعته تعويض تلك الغيابات المحتملة.

ويرى عبدالوهاب تساوي فرصة فريقه وسلماباد مؤكدا صعوبة المباراة. وقال إن التركيز والصبر حتى نهاية المباراة سيلعب دورا كبيرا في الفوز، مضيفا أن مسيرة سلماباد في النسخة الثانية من الدوري متميزة، إضافة إلى النسخة الأولى، وهو ما سيجعل المباراة قوية جدا.

وعن المباراة المقبلة التي سيلاقي فيها الفائز فريق الزلاق أو مدينة حمد في نصف النهائي قال عبدالوهاب إن من سيتأهل سيكون فريقا منافساً بقوة في حال الفوز على سلماباد، ولن يتأهل أي فريق بالحظ، وكثرة المباريات كشفت عن نفس طويل يمتلكه كل فرق الدور ربع النهائي في ظل تقارب المستويات عدا خبرة بعض الفرق التي قد ترجح كفتهم.

ونفى عبدالوهاب وجود مخاوف من سلماباد، موضحا أنه لا يخشى أي فريق بل يحذر عند مواجهة الأقوياء لكثرة نقاط القوة التي تستوجب الحذر للوصول إلى الهدف.

عباس: الغيابات مؤثرة.. ولا نلتفت إلى من سنقابل

أكد مدرب فريق مركز شباب أبوقوة علي عباس صعوبة المباراة ضد مركز شباب دمستان، مؤكدا تساوي الحظوظ، وقال إن دمستان يحظى بميزة ستساعده على تقديم مباريات متميزة بالنظر إلى ظروف فريقه الذي سيفتقد علي خليل لانتقاله للعب في أحد الأندية البحرينية.

وأوضح عباس أن الفريق سيفتقد خدمات المهاجم عبدالله عبدالغني وسلمان عبدالرضا بداعي الإصابة، ومحمد خميس لإصابة في الركبة خلال مباراة ودية ضد نادي البديع استعدادا لملاقاة دمستان في ربع النهائي الذي انتعش بقوة بعد تطور ملحوظ في النتائج عن النسخة الأولى من الدوري.

وسيقابل أبوقوة بوري أو سار في حال فوزه على سلماباد، وهي مباراة يُتوقع أن تكون تنافسية وقوية جدا وصعبة على الفريقين، لكن عباس قال من يريد البطولة لا ينظر إلى من سيقابل، وأرى أن الفرق الصعبة أفضل لفريقنا؛ لأن الفوز عليها يمنحنا دفعات معنوية قوية تؤثر في الفريق إيجابيا، ونحترم جميع المنافسين.

وقال عباس إنه سيلعب بطريقة تؤمن له الفوز؛ لأن دراسة الفريق المنافس من أهم العوامل المساعدة على الفوز.

الكوهجي يؤكد أن الزلاق يعوّل على عزيمة لاعبيه

انطلق مدرب فريق مركز شباب الزلاق غسان الكوهجي في حديثه بتحياته إلى اللجنة المنظمة لدوري المراكز الشبابية وإلى جميع اللجان العاملة، ومهنئا جميع الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي. وعن استعداد فريقه أشار الكوهجي إلى أنه عادي جدا وربما يكون أقل من ذلك بحسب تعبيره، وأن هذا ليس تقليلا من المسابقة، ولكن بحسب الظروف التي يعيشها فريقه حاليا، مبينا أن فريقه اعتاد الاستعداد لكل مباراة على حدة وإعطائها حقها من الأهمية وبالاعتماد على عزيمة الشباب.وتابع: هدفنا تحقيق اللقب، ولكن في النهاية فريق واحد هو من سيحقق اللقب، نحن نعاني غياب لاعبين مهمين؛ بسبب ظروف العمل أو السفر، إلا أن الزلاق لا يعتمد على لاعب، وندرك أننا سنواجه فريق مدينة حمد الذي لديه وفرة من اللاعبين ويمتلك ملعبا للتدريبات، ونحن أمام تحد لرفع اسم الزلاق، وكلنا أمل في التوفيق، وأطالب الشباب بتقديم كل ما لديهم من إمكانات.

فرحان: إعداد فريق مدينة حمد طبيعي لمواجهة الزلاق

أكد مدرب فريق مركز شباب مدينة حمد، خميس فرحان، أن إعداد فريقه لمباراة مركز شباب الزلاق في ربع النهائي هي طبيعية ومشابهة لذات التحضيرات لأي مباراة سابقة.

وأشار إلى أن مواجهة فريق مركز شباب الزلاق، وهو متصدر مجموعته الثانية دون خسارة لن تكون سهلة بالتأكيد، مبينا أن فريقه استعد بشكل نفسي جيد للمباراة، إضافة إلى دراسة فريق الزلاق، وأن فريقه سيسعى للحد من الخطورة داخل الملعب بالنسبة لمفاتيح اللعب لفريق الزلاق.

وأضاف: لعبنا مباريات تصاعدية في الدوري، وقدمنا مستويات جيدة، لكن الحظ لم يحالفنا خصوصا في المباريات التي انتهت بالتعادل.

وتابع: نتمنى التوفيق للفريقين (مدينة حمد والزلاق) لتقديم مباراة طيبة المستوى، والفائز سنبارك له والخاسر سنتمنى له حظا أوفر.

وأشار إلى أن فريقه يأخذ المباريات في الدوري خطوة بخطوة، لافتا إلى أن الأهم في الدوري هو تحقيق الأهداف التي وضعتها وزارة شؤون الشباب والرياضة واللجنة المنظمة.

مدرب بوري: نسعى لتعزيز موقفنا في الدوري

أكد مدرب فريق نادي بوري علاء المطوع أن فريق بوري يطمح لتعزيز مشواره في منافسات دوري المراكز الشبابية #دورينا، وذلك عبر المنافسة بقوة في الأدوار الإقصائية.

وأوضح المطوع أن فريق نادي بوري استعد لمنافسات ربع النهائي ومواجهة فريق مركز شباب سافرة.

وقال: سندخل المباراة بهدف تحقيق الطموحات والأهداف التي وضعناها منذ اليوم الأول في دخولنا المنافسات، وذلك عبر المنافسة بقوة على تحقيق اللقب.

وأضاف: سندخل المباراة من أجل الفوز فقط، ومواصلة التقدم للأمام بحثا عن المنافسة على اللقب، خصوصا أن المواجهات الإقصائية التي تقام بنظام إخراج المغلوب لا تكون سهلة.

وأشار إلى أن فريقه قدم أداء جيدا خلال منافسات دور المجموعات، مبينا أن المأمول هو استمرار الفريق في نسقه التصاعدي التطويري، والتمكن من اجتياز سافرة للوصول إلى نصف النهائي، وبالتالي الحصول على فرصة لعب المباراة النهائية.

وأكد المطوع الثقة في قدرات لاعبي فريقه، مبينا أن عزيمة الفريق كانت قوية خلال المباريات السابقة وأثمرت عن تصدر المجموعة، مضيفا: نتمنى أن نحقق بطاقة التأهل لنصف النهائي.

مسعد: لعبنا مباراة ودية ودرسنا نقاط قوة وضعف بوري

ذكر عصام مسعد مدرب فريق مركز شباب سافرة أن فريقه استعد لمباراته المقبلة. أما بوري، فضمن منافسات ربع النهائي التي تقام في السابعة والنصف من مساء يوم الجمعة المقبل، وذلك من خلال التدريبات اليومية، ولعب مباراة ودية واحدة مع فريق مركز شباب مدينة حمد، حيث كان لها أهمية بالغة في الوقوف على الوضع الفني للفريق والمتابعة لآخر المستجدات، وأشار مسعد إلى أن فريقه يعاني بعض الغياب لعدد من اللاعبين، إلا أنه يعول كثيرا على المجموعة الحالية ويرى فيها القدرة على تحقق النتائج المرجوة.

وأوضح الكابتن عصام مسعد بأن فريقه يتطلع من خلال هذه المشاركة إلى إحراز لقب البطولة، وهو هدفه الذي وضعه منذ بداية مشواره في الدوري، وأضاف قائلا: أمامنا مباراة قوية مع بوري الي يمتلك خبرة واسعة في الملاعب، وبدورنا درسنا نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس، وكلنا أمل في أن نتمكن من تحقيق النتيجة التي نصبو إليها.

شبر: استعدادنا جيد وطموحنا تحقيق لقبي الدوري والكأس

أكد مدرب فريق مركز شباب سلماباد السيد مجيد شبر أن استعداد فريقه لمباراته القادمة أمام فريق نادي سار جيدة، وأشار شبر إلى أن المباراة التي تقام في السابعة والنصف من مساء غد الخميس ضمن منافسات الدور ربع النهائي لدوري المراكز الشبابية وتجمعه بفريق نادي سار مهمة للغاية بالنسبة لفريقه وينظر إليها على أنها واحدة من المباريات المفصلية، التي من شأنها أنه تؤكد موقع الفريق الفني ومكانته في هذه المسابقة الوطنية.

وحول توقعاته لمجريات المباراة وتطلعاته كمدير فني لواحد من أهم وأبرز الفرق المنافسة في الدوري تحدث شبر قائلا: نتطلع بعد اجتيازنا المرحلة الأولى متصدرين مجموعتنا ومن خلال وصولنا إلى منافسات الدور ربع النهائي في هذه المسابقة التي تقام في نسختها الثانية أن نحرز اللقب، وهو هدفنا الذي نسعى إليه ونوظف كل إمكانات الفريق لتحقيقه، ولا يخفى على الجميع بأننا حققنا في الموسم الماضي مركز الوصافة في مسابقتي الدوري والكأس، وفي هذا الموسم طموحنا الفوز بلقبي الدوري والكأس.