+A
A-

سترة والأهلي يضمنان التأهل لدور الـ 16 بكأس الملك

ضمن فريقا سترة والأهلي التأهل لدور الـ 16 لكأس جلالة الملك لكرة القدم، بعد فوز الأول على مدينة عيسى (3-0) وتعادل الثاني مع قلالي (3-3)، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من الدور المؤهل التي أقيمت أمس.

وجاء وصول الفريقين بعد بلوغ سترة النقطة السادسة في ريادة المجموعة، والأهلي في الوصافة برصيد 4 نقاط، وتبقت مباراة بينهما لتحديد المتصدر والوصيف، فيما البطاقة الثالثة بين قلالي (نقطة واحدة) ومدينة عيسى (بلا نقاط)، وسيلتقيان في الجولة المقبلة والأخيرة.

وفي مباراة ضمن المجموعة الأولى وعلى استاد الأهلي، فاز البحرين على الاتفاق (2-0) واصلا بذلك للنقطة السادسة.

نتائج أمس

ولحساب ذات المجموعة على ملعب الرفاع، فاز الاتحاد على التضامن بنتيجة (3-2). وسجل للاتحاد أحمد عابد “هدفين” وصادق أحمد، وللتضامن علي الماجد وعباس محمد.

أدار المباراة الحكم عيسى عبدالله، وعاونه ياسر تلفت وعبدالرحمن الدوسري، والحكم الرابع محمد بونفور.

وفي المجموعة الثانية، تعادل الأهلي مع قلالي (3-3) على ملعب النجمة، بعدما كان قلالي متقدما بثلاثة أهداف دون رد منذ الشوط الأول.

سجل لقلالي:إبراهيم الختال (3 أهداف)، فيما سجل للأهلي مهدي حميدان وسيد إبراهيم علوي وجاسم محمد.

أدار المباراة الحكم وليد محمود، وعاونه محمد جعفر وعبدالله صالح، والحكم الرابع عبدالله قاسم.

وعلى ملعب مدينة حمد، فاز سترة على مدينة عيسى (3-0) وسجل الأهداف محمود العريبي “هدفين” وأحمد جعفر؛ ليضمن بذلك سترة تأهله لدور الـ 16 بوصوله للنقطة السادسة.

أدار المباراة الحكم عبدالعزيز شريدة، وعاونه صلاح جناحي وأحمد جابر، والحكم الرابع عبدالشهيد عبدالأمير.

مجريات الاتفاق والبحرين

تأخرت انطلاقة المباراة بسبب عدم تخطيط الملعب بالشكل المطلوب، إذ رفض الطاقم التحكيمي بدء المباراة من غير التخطيط المناسب لحدود الملعب ومنطقة الجزاء. وأجريت اتصالات مختلفة؛ لتقوم الشركة المكلفة من وزارة شؤون الشباب والرياضة تخطيط الملعب لاحقا، إذ أقيمت المباراة بعد 50 دقيقة من الموعد المقرر لبدئها.

وجاء هدفا البحرين في الشوط الثاني، إذ كان له ذلك أولا وصولا للدقيقة (80) التي سجل فيها أحمد بلايط هدف السبق، قبل أن يعقبه بآخر جاء في الدقيقة (86) من ركلة جزاء عن طريق ذات اللاعب.

أدار المباراة الحكم محمد خالد، وعاونه نواف شاهين وفيصل علوي، والحكم الرابع نواف شكرالله.