+A
A-

“بيتك” يوفر التدريب المباشر مع الشركات العالمية

يعلن مركز (بيتك) للتدريب على هندسة صيانة الطائرات، عن بدء قبول طلبات الالتحاق بالمركز للعام الدراسي الجديد. إذ يقدم المركز التابع لشركة خدمات مطار البحرين (باس) برنامجًا متخصصًا في مجال هندسة الطائرات، مدته 4 سنوات يكتسب خلالها الطالب خبرة نظرية وعملية عميقة.

هذا ويفتح المركز أبوابه يوميًا لاستقبال الراغبين بالتسجيل، إذ يمكنهم الاطلاع مباشرة على آلية الدراسة والتدريب، مع إمكان الحصول على معلومات متكاملة حول رخصة ممارسة هندسة صيانة الطائرات الأوروبية، والتي تعد أهم رخصة عالمية، يعتد بها في مختلف مطارات العالم.

ويمكن للطلبة الراغبين في الانضمام للدراسة، التقدم بطلبهم بشرط أن يتجاوزوا امتحانات القبول والمقابلات الشخصية، وألا يقل عمر الطالب عن 18 سنة، فيما لا تشترط شهادات الثانوية العامة للالتحاق في البرنامج؛ لأن العلوم التي يحتاجها الطالب في هذا المجال عبارة عن علوم تطبيقية مباشرة لمعرفة كيفية التعامل مع الطائرات.

وتسهيلًا من مركز (بيتك) التابع لشركة خدمات مطار البحرين (باس) على الطلبة وأولياء الأمور، فإن هناك إمكانا للدفع الشهري “التقسيط” لمبلغ الدراسة، وذلك لمدة 4 سنوات هي مدة اجتياز الرخصة. ويأتي هذا التسهيل إيمانًا من شركة “باس” بأهمية دعم التعليم والتدريب في مملكة البحرين، وفتح المجال لاستقطاب الكوادر الوطنية وتأهيلها لتكون منافسة في سوق العمل.

يعد (بيتك) ثاني مركز في العالم يمتلك ترخيصًا لتهيئة المهندسين للحصول على الرخصة الأوروبية لممارسة هندسة صيانة الطائرات (EASA Part 66) والتي يوفرها المركز من خلال شركة باس التي تمتلك منشأة لصيانة الطائرات، إذ تقوم بخدمة عدد من شركات الطيران العالمية و هذا يوفر المكان الملائم للخبرة العملية وهي الجزء الثاني من شروط الحصول على الرخصة في العامين الثالث والرابع من البرنامج، إذ يمكن للطلاب الاستفادة من التجربة العملية المباشرة، إضافة إلى توفير التدريب مع الشركات.