+A
A-

4 مباريات في الجولة الثانية للدور المؤهل لكأس الملك

تتواصل اليوم الثلاثاء، منافسات الدور المؤهل لمسابقة كأس جلالة الملك لكرة القدم  للموسم الرياضي 2018 - 2019، بإقامة 4 مباريات عند 7 مساء لحساب الجولة الثانية.

ففي مباريات المجموعة الأولى يلعب التضامن مع الاتحاد على ملعب الرفاع، الاتفاق مع البحرين على استاد النادي الأهلي، فيما يلعب في المجموعة الثانية قلالي مع الأهلي على ملعب النجمة، مدينة عيسى مع سترة على ملعب مدينة حمد.

ويغيب البسيتين عن الجولة الثانية للمجموعة الأولى؛ لخضوعه للراحة الإجبارية.

مباريات اليوم

بالعودة إلى مباريات اليوم، فإن مواجهة التضامن والاتحاد تجمع الجريحين في الجولة الأولى، بعدما تلقيا خسارة من البحرين والبسيتين على التوالي.

يشرف على الطرفين مدربان وطنيان: سيد حسن شبر مع التضامن وهشام الماحوزي مع الاتحاد.

وفي المباراة الثانية، يسعى البحرين لمواصلة نتائجه الإيجابية والاقتراب من دور الـ 16، حينما يواجه الاتفاق الذي يظهر للمرة الأولى بعد غيابه عن الجولة الأولى للراحة الإجبارية.

ويقود الاتفاق المدرب الوطني برير الشهابي، والبحرين المدرب الصربي دراجان.

وفي المباراة الثالثة، يطمح الأهلي في تعزيز موقفه والوصول للنقطة السادسة حينما يواجه قلالي الذي خسر بصعوبة في الجولة الأولى.

ويشرف على الطرفين مدربان وطنيان: صلاح حبيب مع الاتفاق وعيسى السعدون مع الأهلي.

أما المباراة الرابعة، فإنها تجمع مدينة عيسى بقيادة المدرب جاسم محمد مع سترة بقيادة المدرب علي منصور، وفيها يسعى المدينة لتعويض خسارة الجولة الثانية، وفريق “البحارة” يطمح لتحقيق الفوز الثاني على التوالي.

نتائج الجولة الأولى

وكانت الجولة الأولى التي انطلقت 30 أغسطس الماضي، أسفرت عن فوز البسيتين على الاتحاد (3-2)، البحرين على التضامن (4-2)، الأهلي على مدينة عيسى (4-1) وسترة على قلالي (1-0).

نظام جديد

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم قد استحدث نظاما مغايرا للدور المؤهل لمسابقة كأس الملك، إذ يقام هذا الموسم بعد توزيع الفرق إلى مجموعتين ضمت الأولى 5 فرق هي الاتحاد والبسيتين والبحرين والتضامن والاتفاق، والثانية ضمت 4 فرق هي الأهلي ومدينة عيسى وسترة وقلالي.

طريقة التأهل

وبحسب لوائح الدور المؤهل، فإن أول 3 فرق في الترتيب العام لفرق كل مجموعة يتأهلون إلى دور الـ 16 لكأس الملك؛ لينضموا بذلك إلى الفرق العشرة الموجودة في دوري ناصر بن حمد الممتاز، والفرق العشرة هي المحرق، النجمة، المنامة، المالكية، الشباب، الحد، الرفاع، الرفاع الشرقي، البديع والحالة.